رياضةسياسة

الحضري وأبوتريكة حديث صحف العالم..والأسباب مختلفة

الحضري وأبوتريكة حديث صحف العالم..والأسباب مختلفة

HTRIKA

زحمة

تصدر لاعب كرة القدم المعتزل محمد أبو تريكة، وحارس المنتخب المصري الحالي عصام الحضري، عناوين الأخبار حول العالم لكن لأمرين مختلفين، فالأول وضعته محكمة الجنايات على قائمة الإرهاب لمدة ثلاث سنوات، في حين كسر الثاني الرقم القياسي لأكبر لاعب يشارك في بطولة لكأس الأمم الأفريقية.

عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر، تصدر عناوين الأخبار العالمية أمس بعدما أصبح أكبر لاعب يشارك في بطولة لأمم أفريقيا، بعدما حمى عرين الفراعنة عقب إصابة أحمد الشناوي في الشوط الأول من مباراة مالي أمس والتي انتهت بالتعادل السلبي.

لحظة نزول عصام الحضري في مباراة مالي

أبرزت وكالة رويترز للأنباء أن الحضري شارك في بطولة الجابون 2017 وعمره، 44 عاما ويومان، لتكون الدورة السابعة للاعب في تاريخه ويكسر الرقم المسجل باسم حسام حسن حينما شارك في بطولة 2006 التي أقيمت في مصر وعمره 39 عاما وخمسة أشهر و24 يومًا.

hadaru

واحتفى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإنجاز الحضري، عبر تغريدة على موقع تويتر جاء بها: “تاريخ! في سن الرابعة والأربعين ويومان، المصري عصام الحضري يصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ بطولة الأمم الإفريقية.”

hadary

وقالت مجلة “فور فور تو” الشهيرة المتخصصة في كرة القدم إن الحارس المصري الذي فاز بأربع بطولات في أمم أفريقيا بدأ المباراة على دكة البدلاء، وبعد إصابة أحمد الشناوي حصد مشاركته رقم 148 مع المنتخب المصري في عمر الرابعة والأربعين، ليصبح الحضري هو أكبر لاعب يشارك في تاريخ البطولة الإفريقية.

phadar

كما أشار موقع حريدة دايلي ميل البريطانية إلى مشاركة الحضري التي جعلته أكبر المشاركين عمرًا في تاريخ بطولات أمم أفريقيا.

daily

وعلى موقع سي إن إن الأمريكي، جاءت صورة الحضري بجوار أكبر حارس يشارك في تاريخ بطولات كأس العالم، الكولومبي موندراجون، والأكبر في بطولة الأمم الأوروبية، المجري جابور كيرالي. وأشار الموقع إلى بداية الحضري الدولية عام 1996.

cnn

وجاءت سطور تقرير موقع جول العالمي لتبرز أن الحضري أصبح اللاعب الأكبر الذي يشارك في بطولات إفريقيا، وهو الذي فاز بأول بطولة إفريقية عام 1998، وبلقب أفضل حارس مرمى في بطولات 2006 بمصر و2008 بغانا و2010بأنجولا.

goal

فيما صممت صفحة “بليتشر سبورت” التي تجمع أكثر 3 مليون معجبًا على فيسبوك، هذه الصورة للحارس المصري.

16142620_1360612487334550_1895133533125077065_n

 

كما لقي خبر إدارج السلطات المصرية اسم لاعب كرة القدم السابق، محمد أبو تريكة، على قائمة الإرهاب بتهمة صلته بجماعة الإخوان المسلمين. رواجًا واسعًا في عدد من الصحف والمواقع الإخبارية العالمية. وأعلن محمد عثمان، محامي أبو تريكة عزمه الطعن على القرار الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة يوم الخميس. وينفي لاعب كرة القدم السابق، الموجود حاليًا في الجابون لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية في شبكة قنوات بي ان سبورت الرياضية، دعمه لجماعة الإخوان المسلمين.

وقدمت الصحف والمواقع الإخبارية العالمية تغطيات للحدث حيث نشرت بي بي سي اليوم، خبر إدراج محمد أبو تريكة على قائمة الإرهاب وقالت أن مصر أدرجت اليوم، أبو تريكة بسبب صلته المزعومة بجماعة الإخوان المسلمين، حيث أبو تريكه متهم بدعم الجماعة التي تعتبرها مصر “منظومة إرهابية” ماليًا.

kjutre

بينما أشار موقع  دايلي ميل إلى الإنتصارات المتكررة التي حققها أبو تريكة لمصر في كأس الأمم الأفريقية وفي فوز فريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا. ونقل الموقع مطالبة اللاعب أحمد حسام، الشهير بميدو، للسلطات بالكشف عن الدليل الذي يشير إلى ارتباط أبو تريكة بالإرهاب، ناقلًا حديث ميدو في تغريدة أنه مستمر في دعمه لأبو تريكة حتى يظهر دليل يثبت تورطه في الإرهاب.

iuyt,m

وذكرت وكالة فرانس 24 انتقاد جماعات دولية مدافعة عن حقوق الإنسان لقانون الإرهاب الذي صدر عام 2015، الأمر الذي سمح للسيسي بسجن آلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بعد إدراج الجماعة كمنظمة إرهابية.

kjui

كما تناقلت الخبر وكالة رويترو للأنباء، وعدد من المواقع الإخبارية والمواقع الرياضية منها صحيفة “ماركا” وهي صحيفة رياضة أسبانية، و L’ÉQUIPE”الفرنسية.

lkjui

kjuii

iuytr

kjui,l

kjuio,k

kjhuil

 

kjhyu

مقالات ذات صلة

إغلاق