رياضة

الحضري مستمر في تحطيم الأرقام الإفريقية

الحارس الأكثر مشاركة والأكثر حفاظا على الشباك نظيفة

زحمة

بعدما حطم الرقم القياسي كأكبر حارس مرمى يشارك في بطولات أمم إفريقيا، بات عصام الحضري على بعد مشاركة واحدة ليسجل رقمًا جديدًا في عدد المشاركات بالبطولة الأولى في القارة السمراء.

رفع الحضري، 44 عاما، عدد مشاركاته في البطولة إلى 24 بمباراة أوغندا أمس، ليعادل الرقم المسجل باسم حارس كوت ديفوار آلان جواميني، وفينسنت إينياما حارس نيجيريا.

شارك الحارسان في جميع المباريات بصفة أساسية لكن الحضري شارك بلقاء مالي الثلاثاء الماضي بديلًا بعد إصابة الشناوي، وينتظر الحضري مشاركة أخرى على الأقل في البطولة حينما يواجه المنتخب المصري غانا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

وفي حال صعود منتخب مصر إلى الدور الثاني، سيكون أمام الحضري فرصة لرفع عدد مبارياته.

وحقق الحضري رقمًا آخر بالحفاظ على شباكه نظيفة في مباراة أوغندا، حيث وصل إلى 11 مباراة في البطولات الإفريقية دون تلقي أهداف بالتساوي مع أبوقكر باري حارس كوت ديفوار، وأصبح الحضري أكثر الحراس تحقيقًا للفوز في البطولة بعد مباراة أوغندا حيث وصل إلى 19 انتصارا من 24 مباراة خاضها.

وفازت مصر أمس على منتخب أوغندا بهدف في وقت قاتل للاعب الوسط عبدالله السعيد ومن صناعة محمد صلاح، ليضمن الفريق ثلاث نقاط مهمة في مسيرة البطولة ويحتل المركز الثاني بأربع نقاط خلف منتخب غانا المتصدر بست نقاط الذي فاز أمس على منتخب مالي بهدف نظيف.

تختتم لقاءات المجموعة يوم الأربعاء المقبل بلقاء مصر وغانا، ومالي وأوغندا في نفس التوقيت في التاسعة مساءً ويضمن منتخب مصر الصعود حال الفوز أو التعادل أو الخسارة وعدم فوز المنتخب المالي.

ويلتقي الصاعدون من المجموعة الرابعة مع الصاعدين من المجموعة التي تضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وتوجو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق