رياضة

الحضري البطل  “حديث العالم” .. وغزة ترفع العلم المصري

 الحضري البطل  “حديث العالم” .. وغزة ترفع العلم المصري

Egypt's 44-year-old goalkeeper Essam El-Hadary was his country's hero Wednesday, saving two Burkina Faso penalties to send the Pharaohs through the the 2017 Africa Cup of Nation.

إعداد: فاطمة لطفي

أشادت صحف عالمية الخميس بأداء حارس مرمى المنتخب، عصام الحضري، قائلةً أن بطولات الحارس المخضرم، البالغ من العمر 44 عامًا، حملت مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، وواصفةً تصديه لركلتي ترجيح وعدد من الفرص الخطيرة على مدار 120 دقيقة من زمن المباراة التي انتهت بشوطين إضافيين وضربات جزاء، بـ” “البطولات التي لا تُصدق”.

الحضري، هو الحارس الأكبر سنًا في تاريخ البطولة، متميزًا بأداء متفرد وفارق خلال مبارياتها، قال لشبكة بي إن سبورتس، حسب رويترز،:” كنت أشعر أني سأتصدى للركلتين الرابعة والخامسة بعد عدم توفيقي في أول ثلاث ركلات،  تذكرت نهائي بطولة 2006 وحسم اللقب على حساب ساحل العاج بركلات الترجيح في مصر، لقد فزنا بالروح والإصرار في الملعب”.

وأشاد مدرب بوركينا فاسو، باولو دوارتي، بأداء عصام الحضري، والمنتخب المصري،خلال المبارة.  

باولو دوارتي، مدرب فريق بوركينا فاسو يهنئ الحضري بعد فوز المنتخب المصري

ولم تقتصر الإشادة والإحتفالات بتأهل الفريق المصري للنهائي على الشوارع في مصر، وامتدت إلى غزة، حيث يظهر في مقطع الفيديو التالي الفرحة العارمة التي اجتاحت الجماهير الفلسطينية بصعود مصر رافعين العلم المصري. 

وصفت عدد من الصحف العالمية الحضري بـ “البطل” و”المنقذ” الذي قاد مصر إلى نهائي الأمم الأفريقية، وصفت صحيفة الجارديان البريطانية أن الحضري، بأنه “بطل التصدّي” الذي صد ركلتي جزاء أدت إلى فوز مصر. بينما قال تلفزيون “بي إف إم” الفرنسي أن الحضري هو “حامي مصر الذي طالما دعمها على مدى عقدين من الزمن”.

TYUJ

 

hjkl

كما وصفت المجلة الفرنسية الأسبوعية ” Le Pont” الحضري بـ”العميد” الذي قاد مصر إلى النهائي، وقالت “ماركا” الإسبانية الرياضية أن “بطولات الحضري لا تصدق”.

وهذا عدد من التغطيات الإخبارية والصحفية لفوز مصر على فريق بوركينا فاسو يوم الأربعاء، وأداء الحضري الاستثنائي.

 

HJJK

كما أثنت الصحف على تسديدة اللاعب محمد صلاح، في مرمى بوركينا فاسو عندما تلقى تمريرة من محمود عبدالمنعم “كهربا”.

NM

 

RTY

وهذه عدد من التغطيات الإخبارية والصحفية لفوز مصر على فريق بوركينا فاسو يوم الأربعاء، وأداء الحضري الاستثنائي

TYUI

RT

TYH

GHJ

مقالات ذات صلة

إغلاق