مصر في دقيقة

الحداد.. صلاة الغائب وأجراس الكنائس.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 25 نوفمبر 2017

تصدرت أخبار هجوم “مسجد الروضة” الصفحات الأولى بالصحف والمواقع العربية والمصرية والغربية، التي وصفت الهجوم بـ”المذبحة”، وأفردت متابعات واسعة لتداعياته. وتستمر حالة الحداد في مصر، وألغيت العديد من المناسبات والاحتفالات في البلاد ونكست أعلام المدارس والجامعات والسفارات حزنًا على وقوع أكثر من 305 قتيل من مصلي الجمعة في مسجد الروضة ببئر السبع في محافظة شمال سيناء أمس.

ودقت اليوم أجراس جميع الكنائس في الكرازة المرقسية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، تضامنًا مع أسر الشهداء والمصابين.

وأجلت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، «رسامة الكهنة» التي كان مقرر لها، السبت، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وستعلن لاحقا عن الموعد الجديد.

كما أدى المصلون في مساجد الجمهورية صلاة الغائب عقب صلاة الظهر على أرواح شهداء الحادث الإرهابي بمسجد الروضة بالعريش.

صلاة الغائب على ضحايا مسجد الروضة

في السياق ذاته أعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن القوات الجوية قامت بمطاردة العناصر الإرهابية المسؤولة عن استهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد، واكتشاف وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابي الغاشم وقتل من بداخلها في محيط منطقة الحدث؛ فضلًا عن استهداف عدد من البؤر الإرهابية التي تحتوى على أسلحة وذخائر خاصة بالعناصر التكفيرية.

ومن جانبه أمر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس 9 إرهابيين من عناصر ما يسمى بـ تنظيم لواء الثورة أحد الأذرع المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالإعداد لتنفيذ عمليات عدائية ضد المنشآت العامة والشرطية باستخدام العربات المفخخة والمتفجرات ورصد العديد من الشخصيات والمنشآت تمهيدا لاستهدافها.

وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، إيفان سوركوش، تنكيس علم الاتحاد تضامنًا مع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة في مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء، وتسبب في وقوع مئات القتلى والمصابين.

كما أدان الرئيس الأمريكي الحادث وأرسل تعازيه إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتلقت مصر برقيات عدة من رؤساء دول العالم تحمل تضامنًا مع ضحايا المجزرة، وأدانت كل من إسرائيل وإيران وقطر الحادث، وأطفأت الأنوار في برج إيفل بباريس حزنا لما وقع في مصر ليلة أمس.

وفي الرياضة أعلن المستشار أحمد خليفة، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي الزمالك، نتيجة الانتخابات لمجلس إدارة النادي.

وفاز المستشار مرتضى منصور برئاسة النادي بحصوله على 26 ألف صوت، مقابل 16 ألفاً لمنافسه أحمد سليمان.

مرتضى منصور رئيسًا لنادي الزمالك- الصورة بعدسة: اسامة السيد- المصري اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق