مصر في دقيقة

الحبس لصحفيَيْن في “مظاهرة القدس”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 10 ديسمبر 2017

زحمة

حبس صحفيَيْن تظاهرا ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الصحفيين حسام السويفي، وأحمد عبدالعزيز، وذلك لاتهامهما بالتظاهر دون الحصول على ترخيص وترويج أفكار تحضّ على كراهية النظام، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على الزميلين أحمد عبدالعزيز وحسام السويفي عضوَي النقابة، في أثناء الوقفة التي نظمتها النقابة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، فضلا عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

نفاد تذاكر “طلق صناعي” قبل يوم من عرضه بـ”دبي السينمائي”

نفدت تذاكر عرض فيلم “طلق صناعي” للفنانة حورية فرغلي والفنان ماجد الكدواني، قبل يوم من عرض العمل ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14.

ويعرض الفيلم، لأول مرة، غدًا ضمن فعاليات المهرجان بقسم “ليالي عربية”، على أن يعرض تجاريًا في مطلع العام الجديد بجميع أنحاء الوطن العربي.

ويشارك في بطولة “طلق صناعي” سيد رجب ومي كساب ومصطفى خاطر، وعدد آخر من النجوم، من إنتاج شركة نيو سينشري، وتوزيع دولار فيلم، من تأليف خالد ومحمد دياب، وإخراج خالد دياب.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي.

ووفقا للقرار الوزاري الصادر عن د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يبدأ الدور الأول من امتحانات الثانوية في 3 يونيو 2018، والدورالثاني في 11 أغسطس 2018.

صلاح يسجّل تحت الأمطار ويواصل تصدّر هدّافي إنجلترا– فيديو

واصل نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح تألقه وسجل هدف التقدم للريد في مرمى إيفرتون ليحقق صلاح هدفه الثالث عشر في الدوري وينفرد من جديد بمقعد أفضل هداف في الدوري الإنجليزي، بعد أن كان هاري كين نجم توتنهام قد عادله أمس حين سجل هدفيه الحادي والثاني عشر.

وسجل صلاح هدفا رائعا -من ثقب إبراة- رغم التكتل الشديد من مدافعي إيفرتون الذي يلعب مباراة داعية صلبة تحت أمطار غزيرة صعبت من مهمة مهاجمي ليفربول.

طلاب الجامعات يحتجون ضد قرار ترامب: “القدس عربية”

احتشد مئات الطلاب في عدد من الجامعات، الأحد، اعتراضا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ففي جامعة المنيا، تقدم الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد، رئيس الجامعة، المظاهرة التي تندد بالقرار، وردد المشاركون فيها هتافات “أرض القدس عربية.. السيادة وطنية”، و”مهما عملوا من تعديل.. عن القدس لا بديل”، و”لا شرعية للمحتل.. الانسحاب هو الحل”، و”بالشرعية الدولية.. القدس هتفضل عربية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق