مصر في دقيقة

الجيش: لم نقصف نقطة عسكرية بالعريش.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 20 فبراير 2018

نفى المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، صحة ما يتم تداوله على إحدى وسائل الإعلام بشأن قصف طائرة حربية بالخطأ نقطة عسكرية بمدينة العريش.

وطالب وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يتم تناوله بشأن العمليات العسكرية بشمال سيناء.

القوات المسلحة المصرية تنشر صورًا من العمليات العسكرية في اليوم الحادي عشر للعملية «سيناء 2018».. المصدر: وزارة الدفاع

وأمر المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة الإعلامية ريهام سعيد وسبعة متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيونى الذى تقدمه (صبايا الخير) على فضائية النهار، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب “جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار فى البشر”.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات ب”ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك فى التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار فى البشر”.

أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبدالغفار، قرارا بإدراج عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين، في قوائم الإرهابيين، وذلك بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النائب العام.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، أعدت مذكرة بهذا الشأن، وتم عرضها على النائب العام، تطالب فيها بإدراج عبدالمنعم أبوالفتوح، وآخرين، في قوائم الإرهابيين، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات وتحريات قطاع الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة، حيث تبين أن “أبوالفتوح” ومن معه تولوا وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون تستهدف الإضرار بمصالح الدولة المصرية ومقدراتها.

فيما   قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس محمد القصاص، نائب رئيس حزب مصر القوية، 15 يوما أخرى، على ذمة اتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان وترويج أفكار إرهابية في القضية المعروفة بـ”مكملين 2″.


مقالات ذات صلة

إغلاق