سياسة

الجيش: قتلنا 241 إرهابيا في سيناء خلال 5 أيام

القوات المسلحة : العمليات وقعت في نطاق الشيخ زويد ورفح

241

أصوات مصرية

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الإثنين، إن قوات الأمن قتلت خلال الخمسة أيام ماضية 241 “إرهابيا” في عدة مناطق بشمال سيناء.

وكانت سيناء شهدت، يوم الأربعاء الماضي، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين.

وغيرت جماعة “أنصار بيت المقدس”، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى “ولاية سيناء”، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأوضح العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن العمليات العسكرية شملت رفح والشيخ زويد وبعض المناطق الأخرى بمحافظة شمال سيناء.

وتابع أن نحو 62 من “العناصر الإرهابية” قتلوا جراء القصف الجوي، فيما قتل أخرون جراء تبادل لإطلاق النار مع قوات التأمين وعمليات المطاردة.

وعرض المتحدث على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ظهر اليوم، رسوما توضيحية للعمليات التي نفذها الجيش ضد جماعات مسلحة في سيناء.

وأضاف المتحدث، في بيانه، أن قوات الأمن ألقت القبض على 4 أفراد مطلوبين أمنيا، و29 مشتبها به.

وقال إن قوات الأمن دمرت 26 عربة خاصة بالعناصر التكفيرية و28 دراجة بخارية و4 مقرات تابعة لهم، مضيفا أنه تم ضبط كمبية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وتشن القوات المسلحة حملة على متشددين مسلحين استهدفوا قوات الأمن في شمال سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق