العالم في 60 ثانية

الجيش السوري يستعيد سيطرته على مناطق جديدة في إدلب.. الأربعاء 26-6-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 26-6-2020

أعلن الجيش السوري، الأربعاء، استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي، بعد تكبيد “التنظيمات الإرهابية” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأضاف الجيش في بيان له: “تمكن جنودنا في غضون الأيام القليلة الماضية من استعادة السيطرة على العديد من البلدات والقرى والتلال الحاكمة، وذلك بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وقطع طرق إمدادهم ومحاور تحركهم وتدمير مقرات قياداتهم”.

بدأ البرلمان التونسي يوم الأربعاء جلسة عامة للتصويت على حكومة ائتلافية من المرجح أن تحصل على الثقة بعد أشهر من الخلاف السياسي ووسط مشاكل اقتصادية حادة تعاني منها البلاد.

إلياس الفخفاخ الذي كلفه الرئيس قيس سعيد بتشكيل الحكومة الشهر الماضي، جمع أحزابا من مختلف الأطياف السياسية إلى حكومته ولكنهم ما زالوا يختلفون حول عدة سياسات اقتصادية.

أعلنت عدة دول أوروبية عن ظهور إصابات بفيروس كورونا على أراضيها، والتي تبدو جميعها مرتبطة بالتفشي المتزايد في إيطاليا.

وأكدت النمسا وكرواتيا وسويسرا أن الإصابات تتعلّق بأشخاص زاروا إيطاليا مؤخراً، وهو ما أعلنته الجزائر بدورها.

وفي البرازيل، تأكدت أول حالة إصابة بأمريكا الجنوبية، وهي لشخص برازيلي عائد من إيطاليا.

أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، بأن وفدا روسيا سيزور تركيا الأربعاء، لبحث الأزمة في محافطة إدلب، آخر معقل كبير تحت سيطرة المعارضة في سوريا.

قال متحدث باسم الحكومة اليابانية، الأربعاء، إن اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المحلية المسؤولة عن تنظيم أولمبياد طوكيو، قررا إقامة البطولة في موعدها.

وتأتي تصريحات يوشيهيد سوغا في أعقاب تصريح ريتشارد باوند عضو اللجنة الأولمبية الدولية بأن المنظمين لا يزال بمقدورهم اتخاذ قرار نهائي بشأن الأولمبياد خلال الثلاثة أشهر القادمة.

ومن المقرر افتتاح الألعاب الأولمبية يوم 24 يوليو بمشاركة 11000 رياضي، وستقام البارالمبياد في 25 أغسطس وسيشارك فيها 4400 رياضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق