العالم في 60 ثانية

الجيش السوداني يطيح بالبشير.. العالم في 11/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 11 أبريل 2019

زحمة

وسقط البشير.. والجيش يعلن فترة انتقالية

أعلن الفريق أول عوض بن عوف وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني عمر البشير، بيان القوات المسلحة باعتقال عمر البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين، تجري في نهايتها انتخابات.

وفي بيان بثه التليفزيون السوداني، أكد عوض بن عوف إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساء حتى الرابعة صباحا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة، وإعلان وقف إطلاق النار الشامل في كل أنحاء البلاد، ووضع دستور دائم للبلاد بنهاية الفترة الانتقالية.

ومركبة الفضاء الإسرائيلية “بريتشيت” تحطمت أثناء الهبوط على القمر

أعلنت وكالة الفضاء  الإسرائيلية اليوم الخميس أن مركبة الفضاء الإسرائيلية “بيريتشيت” بدا أنها تحطمت على سطح القمر.

بتكلفة قدرها 100 مليون دولار ، تعتبر المركبة الفضائية  الإسرائيلية واحدة من “أقل المركبات الفضائية ميزانية للقيام بهذه المهمة على الإطلاق.”

وبريطانيا تعتقل جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس

اعتقلت الشرطة البريطانية جوليان أسانج، مؤسس موقع “ويكيليكس”، اليوم لخميس، من داخل سفارة الإكوادور، بعدما تراجعت الدولة اللاتينية عن إجراءات لمنحه حق اللجوء.

وقال وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد: “أستطيع أن أؤكد أن أسانج محتجز لدى الشرطة، وأنه يواجه العدالة في بريطانيا”.

وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية فتح باب الترشح أمام الراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية المزمعة في 4 يوليو المقبل.

وأوضح بيان صدر عن الوزارة أن على الراغبين بالترشح للانتخابات الرئاسية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية في مقر وزارة الداخلية.

وتشيلسي يصدر بيانًا ردًا على هتافات جماهيره العنصرية ضد صلاح

أصدر نادي تشيلسي الانجليزي بيانًا اليوم الخميس من أجل الرد على الهتافات العنصرية التي أطلقها 6 أشخاص يعتقد أنهم من جماهير الفريق ضد محمد صلاح لاعب ليفربول، في فيديو مسجل.

وقال تشيلسي في بيان رسمي، أصدره للرد على تلك اللقطات: “تشيلسي يؤكد أن كل أشكال السلوك العنصري مكروهة، ومتى ظهرت دلائل واضحة على قيام حملة التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى الإجراءات ضدهم.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق