أخبار

الجيش الروسي يتعهد بالانتقام من إسرائيل بعد تحطم طائرة

الكرملين يشعر بالقلق بعد سقوط طائرة عسكرية روسية في سوريا

tass 

قال الكرملين يوم الثلاثاء إنه يشعر بقلق بالغ بعد إسقاط قوات الحكومة السورية طائرة عسكرية روسية فوق سوريا في واقعة نيران صديقة تلقي روسيا باللوم الكامل فيها على إسرائيل.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين إن الكرملين يبحث الوضع وسيدلي بمزيد من التصريحات لاحقا، مضيفا أن الموقف الروسي أعلنته بالفعل وزارة الدفاع.

وكانت وزارة الدفاع قد قالت في وقت سابق يوم الثلاثاء إن 15 جنديا روسيا لقوا حتفهم بسبب تصرفات إسرائيلية وصفتها بأنها غير مسؤولة. وقالت إن إسرائيل أعطتها أقل من دقيقة تحذيرا قبل أن تبدأ ضرباتها.

وترى موسكو  أن الخطوات الإسرائيلية، التي أدت إلى إسقاط طائرة عسكرية روسية من طراز Il-20 على البحر الأبيض المتوسط ​​، معادية واحتفظت بالحق في الرد.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الدفاع ايغور كوناشنكوف يوم الثلاثاء “اننا نعتبر هذه الخطوات الاستفزازية من قبل اسرائيل معادية، وبسبب الاعمال غير المسؤولة للجيش الاسرائيلى قتل 15 جنديا روسيا. وهذا يعارض تماما روح الشراكة الروسية الاسرائيلية”.

واكد “اننا نحتفظ بحقنا فى اتخاذ خطوات مناسبة”.

وقال الجنرال ان عملية البحث والانقاذ جارية بالقرب من موقع تحطم الطائرة ايل -20.

وفقا لوزارة الدفاع الروسية ، في 17 سبتمبر في حوالي الساعة 23:00 بتوقيت موسكو (GMT + 3) تم الاتصال مع طاقم طائرة روسية من طراز Il-20 فوق ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في سوريا والتي كانت في طريق عودتها إلى قاعدة هيميميم الجوية. وقالت الوزارة إن طائرة إيل -20 اختفت من الرادارات خلال الهجوم الذي شنته أربع طائرات إف -16 الإسرائيلية على المنشآت السورية في محافظة اللاذقية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق