العالم في 60 ثانية

الجيش الجزائري يطالب بإعلان خلو منصب الرئيس.. العالم في 26/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 26 مارس 2019

زحمة

رئيس الأركان الجزائري يطالب بإعلان خلو منصب الرئاسة

طالب الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئیس أركان الجیش الوطني الشعبي، بتطبيق المادة 102 من الدستور الجزائري والذي يقضي بحجب الثقة عن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

وتولى رئيس مجلس الأمة الجزائري منصب القائم بأعمال الرئيس.

وبعد تلقيها تهديدات لهجمات بالقنابل.. ألمانيا تخلي مقرات البلديات

أعلنت الشرطة الألمانية  إنها أخلت العديد من مباني البلديات في ألمانيا الثلاثاء بعد وصول رسائل الكترونية تهدد بوجود قنابل. وأكدت الشرطة أنه تم اخلاء مباني البلديات في كل من اوجسبرج، كايزرس لاوتيرن، جوتينجين، نيونكيرشين، وريندسبرغ.

وتقوم عناصر أمنية بتمشيط المناطق المحيطة بتلك المباني بحثا عن أجسام مشبوهة، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيء بعد. ولا يزال مرسل التهديدات مجهولا.

وإسرائيل تحشد المزيد من قواتها في محيط قطاع غزة

قررت إسرائيل حشد المزيد من قواتها العسكرية جنوب إسرائيل في محيط قطاع غزة، استعدادا لأية تطورات محتملة وتصعيد المواجهة مع القطاع.

جاء القرار في أعقاب مشاورات أمنية أجراها رئيس الوزراء، وزير الدفاع الإسرائيلي، بنيامن نتنياهو عصر اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الدفاع في مدينة تل أبيب.

ونادين لبكي رئيسة لـ”نظرة ما” في “كان”

بعد أن فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في دورته الماضية، تعود المخرجة اللبنانية نادين لبكي هذا العام رئيسة للجنة تحكيم قسم ”نظرة ما“.

وفازت لبكي بالجائزة عن فيلم (كفرناحوم) الذي وصل أيضا إلى القائمة النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

ورونالدو يتحدث عن إصابته: أعرف جسدي جيدا

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن وضعه بعد أن تعرض لإصابة أجبرته على عدم إكمال مباراة منتخب بلاده مع ضيفه الصربي في إطار تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وتعرض رونالدو العائد الجمعة إلى صفوف منتخب بلاده للمرة الأولى منذ المونديال الروسي، إلى الإصابة عندما حاول الانطلاق بسرعة ، قبل أن يشير إلى الطاقم الطبي بضرورة استبداله فترك مكانه لجناح بنفيكا بيتزي في الدقيقة 31. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق