أخبارسياسة

الجيش: استشهاد ضابطَيْن في العملية الشاملة بسيناء (البيان 13)

وتدمير 100 ملجأ ووكر للعناصر الإرهابية

Image may contain: 1 person, standing, tree, outdoor and nature

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المُتحدّث باسم القوات المسلحة، الخميس، مقتل ضابطين وإصابة اثنين آخرين في أثناء الاشتباك مع عناصر “إرهابية” بمناطق عمليات الجيش في إطار العملية الشاملة بسيناء 2018 للقضاء على الإرهاب. 

كما أعلن تامر الرفاعي استهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر “الإرهابية” والقضاء على 13 عنصرا “تكفيريا” واكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر لهذه العناصر.

وقال الجيش في بيان له إنه “إيمانا من القوات المسلحة بأن مكافحة الإرهاب حقّ من حقوق المواطنين، واستمرارا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة، وتنفيذا لخطة المجابهة الشاملة “سيناء 2018” يواصل المقاتلون تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وأسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

– قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (9) أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر، وتدمير عدد (2) سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات في مناطق العمليات.

– القضاء على عدد (13) فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات في مناطق المداهمات ضُبط بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

– اكتشاف وتدمير عدد (100) ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (10) عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.

– القبض على عدد (86) فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (9) سيارات أنواع وعدد (18) دراجة نارية دون لوحات معدنية.

– اكتشاف وتدمير عدد (6) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (5650) كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية، تم ضبط عدد (11) سيارة دون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية وعدد (2) تليفون متصل بالقمر الصناعي، وتدمير سيارة دفع رباعي ودراجة نارية ومخزن جبلي يحتوي على (15) ألف قاروصة سجائر مهرّبة.

القبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم عدد (2) سيارة دون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبي، والقبض على عدد (42) متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

وعلى امتداد السواحل تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة في تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم عدد (602) كمين ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي في محافظات الجمهورية بالإضافة إلى تأمين الاتجاهين الاستراتيجيين الغربي والجنوبي.

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة تم استشهاد ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف في أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.

لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق