“البلاك فرايدي” ترفع ثروة مؤسس أمازون لمئة مليار.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 25 نوفمبر 2017

 

 

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، السبت، أنه لن يتنازل عن حقوق السنة وجميع المذاهب والطوائف الأخرى، مشددا على أنه لن يقبل بمواقف حزب الله التي “تمس بأشقائنا العرب أو تستهدف أمن واستقرار دولهم”، على حد تعبيره.

وقال الحريري، خلال استقبال وفد المجلس الشرعي الإسلامي اللبناني، إن “هناك أقاويل وإشاعات خبيثة تبث بين الناس لاستهداف أهل السنّة، تارة باتهامنا بالتنازلات من هنا وتارة أخرى بالتهاون بمصالح وحقوق السنة عموما”.

قال مسؤولون إن 31 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم بعد أن غرق قاربهم قبالة الساحل الغربي لليبيا، اليوم السبت، فيما أعيد نحو 200 من الناجين إلى ميناء في طرابلس.

وقال أبوعجلة عامر عبدالباري وهو قائد في خفر السواحل الليبي إن المهاجرين كانوا في قاربين قبالة الساحل قرب القره بوللي شرقي طرابلس أحدهما غرق بالفعل عندما وصل خفر السواحل إلى الموقع، وفقا لرويترز.

قال التلفزيون الرسمي الباكستاني إن الحكومة  طلبت يوم السبت من الجيش مساعدة الشرطة في فض اعتصام ينظمه متشددون إسلاميون يسدون الطرق الرئيسية المؤيدة للعاصمة إسلام اباد منذ أكثر من أسبوعين.

ونقل التلفزيون الباكستاني الرسمي عن إخطار من وزارة الداخلية قوله ”الجيش استدعي لضبط القانون والسيطرة على الموقف في العاصمة“.

وخاضت الشرطة الباكستانية معارك كر وفر يوم السبت مع نشطاء من حزب حركة لبيك يا رسول الله يرشقونها بالحجارة لكنها فشلت في إبعاد النشطاء الذين يسدون الشوارع المؤدية للعاصمة.

اقرأ ايضاً :   هولندا: حملة انتخابية ضد "المسلمين".. العالم في 60 ثانية

خطت ثروة مؤسس موقع شركة أمازون ومديره التنفيذي جيف بيزوس حاجز الـ100 مليار دولار، مع انتهاء “البلاك فرايدي” في الولايات المتحدة، بحسب تقرير لموقع “بلومبرغ” الإخباري.

وبفضل المبيعات التي شهدتها البلاك فرايداي، زادت ثروة بيزوس 2.4 مليار دولار لتصل إلى 100.3 مليار دولار.

وبالوصول إلى عتبة الـ100 مليار، يصبح بيزوس 53 عاما، أول ملياردير يبني ثروة صافية من 12 رقما منذ عام 1999، حين قام مؤسس مايكروسوف بيل غيتس بنفس الإنجاز.

وفي الرياضة هز البرازيلي رفائيل سيلفا شباك الهلال السعودي للمرة الثانية في غضون أسبوع ليقود فريقه أوراوا ريد دياموندز الياباني للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز 1-صفر على الفريق السعودي في إياب الدور النهائي اليوم السبت.

 
غادة قدري

غادة قدري