العالم في 60 ثانية

الجزائر تدخل الصمت الانتخابي.. 9/12/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

قالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن الرئيس ميشال عون أجل المشاورات مع النواب لتكليف رئيس وزراء جديد أسبوعا حتى 16 ديسمبر.

وتأجلت المشاورات التي كانت مزمعة اليوم الإثنين بعد أن سحب رجل الأعمال سمير الخطيب ترشحه لمنصب رئيس الحكومة.

نتيجة بحث الصور عن ميشال عون

قال رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إن الخرطوم قلصت عدد قواتها في اليمن إلى خمسة آلاف جندي من 15 ألفا في السابق، مؤكدا خفضا للقوات في صراع قال إنه لا يمكن حله عسكريا.

وكشف حمدوك لأول مرة تفاصيل عن مستويات القوات وذلك لدى عودته من واشنطن حيث أجرى محادثات.

نتيجة بحث الصور عن القوات السودانية في اليمن

انتهت، أمس، في الجزائر، حملة الانتخابات الرئاسية المقررة الخميس المقبل، وبدأ الصمت الانتخابي اعتبارا من اليوم، بعد ثلاثة أسابيع، وجد فيها المرشحون الخمسة صعوبة في تنشيط تجمعاتهم بسبب الرفض الواسع لهذه الانتخابات من الحراك الشعبي المطالب بالتغيير الشامل للنظام السياسي الحاكم.

ويفرض القانون صمتاً انتخابياً لثلاثة أيام قبل يوم الاقتراع، بحيث تمنع أي دعاية من قبل المرشحين، بينما بدأ التصويت بالنسبة للجزائريين المقيمين في الخارج منذ السبت، ليستمر حتى الخميس، كما يبدأ اليوم الاثنين تصويت الجزائريين المقيمين في مناطق نائية خاصة في الصحراء.

صوت سائقو خطين لمترو أنفاق باريس بالموافقة على مد إضرابهم حتى نهاية الأسبوع في حين دخلت فرنسا اليوم الخامس من الإضراب فيما يشير إلى صمود العاملين في قطاع النقل في كفاحهم ضد خطط الرئيس إيمانويل ماكرون لإصلاح نظام المعاشات.

وسيختبر الأسبوع المقبل مدى صلابة ماكرون وقدرته على تحقيق التغيير الاجتماعي والاقتصادي الذي يقول إنه ضروري لفرنسا كي تكون قادرة على منافسة قوى مثل الصين والولايات المتحدة.

نتيجة بحث الصور عن ماكرون

في جولة جديدة من التراشق الكلامي، وجهت كوريا الشمالية، انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، واصفة إياه “بالرجل المسن الطائش ذي الوجهين”، في تصريح من شأنه أن يزيد التوتر بين واشنطن وبيونجيانج.

وجاء الانتقاد بعد أن قال ترامب إن الزعيم الكوري الشمالي كيم كونج أون لديه الكثير جدا ليخسره إذا تصرف بطريقة عدائية، مضيفا “كيم لا يريد خسارة العلاقة الخاصة مع رئيس الولايات المتحدة، أو التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها في نوفمبر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق