العالم في 60 ثانية

الجزائر- انتصار مظاهرات “لا للعهدة الخامسة”.. العالم في 11/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 11 مارس 2019

زحمة

بوتفليقة: لن أترشح لعهدة خامسة.. ولكن

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، عدم ترشحه لعهدة خامسة، لكنه أعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر، المزمع عقدها في 18 أبريل القادم.

كما أعلن الرئيس الجزائري، تأجيل الانتخابات في الجزائر وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة”، قائلا: “لم أنو  قط الترشح للانتخابات الرئاسية مجددا”، مشيراً إلى أن “الجمهورية الجديدة ستوضع بين أيدي الجيل الجديد من الجزائريين”.

وقضاة الجزائر يرفضون الإشراف على الانتخابات.. والجيش يضرب حصن بوتفليقة

أعلن أكثر من ألف قاض جزائري، اليوم الإثنين، أنهم سيرفضون الإشراف على الانتخابات الرئاسية في البلاد المقررة الشهر المقبل، إذا شارك فيها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

وقال القضاة في بيان إنهم سيشكلون “اتحادًا جديدًا”، فيما يمثل إحدى أكبر الضربات للرئيس المعتل الصحة منذ بدء الاحتجاجات قبل أكثر من أسبوعين ضد سعيه لتمديد ولايته، وفق ما نقلت “رويترز”.

والسعودية الأولى عربيا وتليها مصر وقطر باستيراد الأسلحة

كشف تقرير صادر عن معهد ستوكهولم للسلام، نشر اليوم الاثنين، أن واردات دول الشرق الأوسط من السلاح تضاعفت تقريبا، خلال السنوات الخمس الماضية، وشكلت نحو 35 بالمئة من مجمل واردات السلاح بالعالم.

وبحسب التقرير، فإن واردات الشرق الأوسط من الأسلحة تضاعفت تقريبا خلال السنوات الخمس الماضية، وزادت واردات الدول من الأسلحة في الشرق الأوسط بنسبة 87 بالمئة، في الفترة بين عامي 2009 — 2013، و 2014 — 2018؛ وشكلت 35 في المائة من واردات الأسلحة العالمية في الفترة 2014-2018″.

والطائرة الإثيوبية المنكوبة.. العثور على تسجيلات قمرة القيادة في موقع الحطام

ثر محققون على أجهزة تسجيل بيانات طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المنكوبة التي تحطمت يوم الأحد الماضي.

وعُثر على جهازين في موقع تحطم الطائرة، وهما جهاز تسجيل الصوت في قمرة قيادة الطائرة بوينغ 737 ماكس 8 وجهاز تسجيل البيانات الرقمية فيها.

وزيدان يعود رسميا لريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الاثنين، إقالة المدير الفني الحالي للفريق، الأرجنتيني سانتياغو سولاري، وعودة الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة الفريق بعد 9 أشهر من استقالته.

وقال النادي الملكي في بيان “قررت اللجنة الإدارية تعيين زين الدين زيدان مدربا لريال مدريد بأثر فوري، حتى نهاية الموسم والأعوام الثلاثة التالية، حتى يونيو 2022”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق