مصر في دقيقة

الجامعة للأطباء: أدّبوا منى مينا! مصر في دقيقة

شرح أبرز أحداث اليوم في دقيقة واحدة

تصعيد غريب من نوعه شهدته أزمة تصريحات وكيلة نقابة الأطباء منى مينا التي نسب إليها القول بأن ثمة تعليمات شفوية للأطباء باستخدام السرنجات أكثر من مرة.

إذ أصدرت جامعة القاهرة اليوم الخميس بيانا أمهلت فيه نقابة الأطباء 48 ساعة لبدء إجرءات التأديب للدكتورة مينا وإصدار اعتذار صريح.

وجاء الأغرب في بيان جامعة القاهرة أنها لم توضح ما ستتخذه من إجراءات إذا لم تستجب نقابة الأطباء لمهلة الثماني وأربعين ساعة.

mona

أما الأغرب فكان قرار العفو الرئاسي المنتظر عن الشبان المحبوسين إذ ضم القرار اسم الباحث إسلام بحيري الذي قضى الغالبية العظمى من عقوبته ولم يتبق له سوى شهر واحد.

وخلا القرار من اسم الروائي أحمد ناجي، كما تضمنت الطبعات الأولى منه اسم سناء سيف التي خرجت بالفعل من السجن وتم حذف اسمها من القائمة المنشورة.

وعلى الرغم من ذلك فقد اعتبر الروائي النائب يوسف القعيد إن العفو “هدية السيسي لشباب مصر”.

sisiislam

وفي سياق لا يبتعد كثيرا عن السجون والاعتقال، دشن نشطاء هاشتاج بعنوان “مجدي مكين” في إشارة إلى المواطن مجدي مكين سائق عربة الكارو بالأميرية والذي استلم أهله جثمانه جثة هامدة بها آثار تعذيب، بينما تقول المصادر الأمنية إنه مات في انقلاب عربته أثناء مطاردة الشرطة له.

https://www.nmisr.com/wp-content/uploads/2016/11/FotorCreated-728x300.png

وعلى المستوى الاقتصادي رصدت وكالة رويترز ما قالت إنه عودة للسوق السوداء للدولار مرة أخرى في بعد أسبوعين من التعويم بسبب إحجام البنوك عن البيع، وتخطى سعر الدولار في تلك السوق حاجز 16 جنيها بزيادة حوالي جنيه واحد عن البنوك.

sssd

أما في الرياضة فقد أعلن الزمالك توقيع غرامة كبيرة بلغت 100 ألف جنيه على مدافع الفريق علي جبر لاعتراضه بشكل “غير لائق” على استبعاده من مباراة طنطا.

مقالات ذات صلة

إغلاق