مصر في دقيقة

الثلاثاء.. إجازة رأس السنة الهجرية.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 9 سبتمبر 2018

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، باعتبار يوم الثلاثاء المقبل إجازة رسمية للعاملين بالدولة.

وجاء في نص القرار: “تكون إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1440 هـ، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، يوم الثلاثاء الموافق 11 من سبتمبر عام 2018 ميلادية”.

ومن جانبها، خفضت محكمة مستأنف مصر الجديدة، اليوم، الحكم الصادر ضد اللبنانية منى المذبوح، من السجن المشدد 8 سنوات، إلى سنة واحدة مع وقف التنفيذ.

وكانت المحكمة قد نظرت اليوم الأحد استئناف المذبوح ضد الحكم الصادر قبل شهرين بسجنها 8 سنوات بتهم منها خدش الحياء العام، وإهانة الشعب المصري، وذلك بواسطة مقطع فيديو بثته على شبكة الإنترنت ووجهت عبره إهانات بالغة للشعب المصري، وذلك بعد تعرضها لما قالت إنه تحرش من رجل في منطقة الزمالك.

وعلى صعيد آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، حكمها على صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه، في اتهامهم بالكسب غير المشروع.

وجاء منطوق الحكم بالحبس 3 سنوات لصفوت الشريف وغرامة مالية قدرها 99 مليونا و49 ألفا و974 جنيها، وبراءة نجله إيهاب الشريف وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وإلزامه برد مبلغ مماثل في مواجهة زوجته وأولاده إيهاب وأشرف وإيمان محمد صفوت الشريف، بقدر ما استفادوا بالكسب غير المشروع.

وعلى صعيد آخر، أعلن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، عن ارتفاع الدين الخارجي ليصل إلى 92.64 مليار دولا بزيادة 17.2%.

وكان حجم الدين الخارجي لمصر بلغ 79.02 مليار دولار في يونيو من العام الماضي، وارتفع إلى 88.2 مليار في شهر مارس من العام الجاري.

كيف يرى خبراء ارتفاع الدين الخارجي لمصر إلى 92.6 مليار دولار؟

ورياضيًا، تقلد حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، منصب المستشار الفني لنادي  ماورفيك النمساوي أحد الفرق المرشحة للصعود إلى الدوري النمساوي الممتاز، و المملوك لرجل الأعمال المصري مصطفي النمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق