مصر في دقيقة

“الثقافة” تستعيد جمال “الفلاحة المصرية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 13 أكتوبر 2018

زحمة

“عبدالدايم” تُشكّل لجنة لاستعادة جمال تمثال الفلاحة المصرية في الهرم

شكّلت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، لجنة فنية من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، لمعاينة وبحث أسباب تشوّه تمثال الفلاحة المصرية للفنان الراحل فتحي محمود، أمام قاعة الصوت والضوء في شارع الهرم، وبَدء العمل لعودة التمثال إلى أصله ورونقه، وذلك اعتبارا من صباح الأحد ١٤ أكتوبر.

والسيسي: أمن الكويت من أمن مصر

صرّح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوكالة الأنباء الكويتية، بأن أمن الكويت من أمن مصر.

جاء ذلك خلال لقاء السيسي رؤساء تحرير الصحف الكويتية ووكالة الأنباء الكويتية “كونا” ومجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية، بحضور سفير الكويت لدى مصر السفير محمد الذويخ.

والمتحف المصري الكبير يستقبل تمثالًا للملك رمسيس الثاني والإله حورس

استقبل المتحف المصري الكبير في ميدان الرماية، السبت، تمثالين من الجرانيت أحدهما للملك رمسيس الثاني والآخر للإله حورس، قادمين من حديقة المسلة في الجزيرة وسط إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار وشرطة النجدة.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، إن التمثالين كانا يعرضان بحديقة المسلة منذ عام ١٩٦٢، إذ تمّ نقلهما في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من منطقة آثار المطرية إلى حديقة مسلة الجزيرة ومكثا فيها قرابة الـ٥٨ عاما، وبالتعاون مع محافظة الجيزة تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لنقل التمثالين.

ومصر ترخّص لـ120 كنيسة

أصدرت لجنة حكومية مصرية تراخيص لمئة وعشرين كنيسة ومبنى ملحق بدور عبادة مسيحية، ويعدّ هذا القرار الثالث للجنة الحكومية منذ صدور قانون يسمح بتوفيق أوضاع كنائس بُنيت دون ترخيص عام 2016، ليبلغ عدد الكنائس والمباني التي تم تقنين أوضاعها والترخيص لها 340.

وصلاح ضمن فريق الأحلام في الدوري الإنجليزي

وُجد الدولي محمد صلاح، جناح المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، ضمن تشكيل فريق الأحلام للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية إلى أن الفرعون المصري قدّم موسما استثنائيا مع ليفربول وتمكن من تسجيل 44 هدفا خلال الموسم الماضي، وكان يصارع على الحذاء الذهبي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق