العالم في 60 ثانية

“الثروة السمكية” تحسم الجدل حول “سمكة صلاح”.. الخميس 13-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 13-6-2019

 

وأخيرا حسم الجدل بعد صورة محمد صلاح المثيرة للجدل في الغردقة، إذ علّق الدكتور خالد السيد رئيس هيئة الثروة السمكية، على الجدل المثار حالياً بشأن صيد اللاعب محمد صلاح، الأسماك في الغردقة.

وأثارت الصور التي نشرها محمد صلاح عبر حسابه على “إنستجرام” بعد صيده الأسماك، جدلًا بشأن مزاعم خرقه قرار هيئة الثروة السمكية بحظر الصيد في مياه البحر الأحمر، والذي بدأ في فبراير الماضي، ويستمر حتى مطلع أكتوبر المقبل.

وقال رئيس الهيئة لمصراوي، إن صيد “صلاح” الأسماك في البحر الأحمر غير مخالف للقانون؛ لأن قرار الحظر مقصود به الصيد التجاري للمراكب الكبرى، والتي تمتهن مهنة الصيد.

وامتحانات الثانوية العامة مازالت حديث الشارع والساعة إذ  نجحت أجهزة الأمن فى ضبط 4 أشخاص لنشرهم أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت، وآخر لقيامه بالترويج لبيع سماعات لتسهيل الغش.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات عن ضبط شخصين مقيمان في إمبابة بالجيزة لقيامهما بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” ، واستغلالها فى نشر نماذج الأسئلة الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة ، وإجاباتها النموذجية خلال إنعقاد لجان الإمتحان بقصد تسهيل الغش للطلاب مقابل حصولهما على مبالغ مالية بالإشتراك مع آخر، وتم ضبطهما وبحوزتهما  هاتفين محمول بفحصهما تبين إحتوائهما على صور لأسئلة ونماذج إجابات لإمتحانات الثانوية العامة.

وحول أزمة رأس توت عنخ آمون تقدمت وزارة الآثار ببلاغ إلى النائب العام المصري تطلب إرسال مساعدة قضائية إلى السلطات ‏البريطانية لوقف بيع والتحفظ على 32 قطعة أثرية بينها رأس تمثال منسوب للملك توت عنخ آمون.

وبناءً على ذلك، أرسلت النيابة العامة المصرية إنابة قضائية إلى نظيرتها البريطانية، لوقف ‏بيع هذه القطع والتحفظ عليها تمهيداً لاتخاذ إجراءات إعادتها إلى مصر.‏

كانت  إدار الآثار المستردة بوزارة الآثار رصدت هذه القطع علي كتالوج صالة مزادات كريستيز بالعاصمة البريطانية لندن ‏لبيعها في مزاد علني يومي 3 و 4 من شهر يوليو المقبل.‏

وحول حقوق المراة في العمل، قال الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، إن نتائج أحدث استطلاع أجراه المركز حول الصور الذهنية وقيم المصريين نحو التمكين الاقتصادي للمرأة، أظهرت أن 59% من المصريين يرون أن العمل حق من حقوق المرأة، غير أن 37% منهم يرون أن المرأة يجب ألا تعمل إذا كان لديها أسرة وأولاد يحتاجونها و12% يرون أن المرأة تعمل إذا كانت فى حاجة إلى المال فقط.

وبعد أزمة استمرت عدة أشهر، قضت الدائرة العاشرة، بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج على ذمة قضية “الفيديوهات الجنسية الفاضحة”، وذلك عقب قبول الاستئناف المقدم منهما على قرار حبسهما على ذمة القضية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق