أخبارمجتمع

الثانوية العامة.. هؤلاء حصلوا على “صفر”

تم حجب نتيجة هؤلاء للأسباب الآتية

 

كشفت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، مصير الطلاب الذين ظهرت نتيجتهم في نتيجة الثانوية العامة 2019، في شكل صفر دون كتابة أي درجات.

وأوضح خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن تم خلال التصحيح اكتشاف 390 حالة تطابق فى الاجابات بين طلاب لجنة بيلا بمحافظة كفر الشيخ وهو ما يعتبر غش جماعي.

وقال عبدالحكم، أنه تم فحص الحالات بشكل دقيق وفق وقائع ثابته، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم، واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم وحجبت نتيجتم واعتبارهم راسبين.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن هناك نوعين من من الطلاب سوف يجدوا نتيجتهم “صفر” ، أولهما طلاب الدبلومة الأمريكية لأن لهم نتيجة خاصة بهم لا تظهر مع نتيجة طلاب التعليم العام.

وأضاف، أن النوع الثاني من الطلاب الذين ظهرت نتيجتهم بالرقم صفر، هم الذين تقرر حجب نظرا لانهم ارتكبوا مخالفات.

في سياق آخر قال عبد الحكم إنه من المقرر أن يتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة بعد غد الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان رسميا عن مقرات التظلمات في بيان رسمي للوزارة.

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالبا/طالبة، مقسمين 34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالبا/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق