أخبار

الثانوية العامة: ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وانطلاق المرحلة الثانية بحد أدنى 68% للأدبي

الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات

أخبار اليوم- الأهرام- بوابة الحكومة الألكترونية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الحد الأدنى للقبول بالجامعات من تنسيق قبول المرحلة الأولى لقطاع الطب بنسبة 98.4، وطب الأسنان 98.29 والصيدلة 97.8% والعلاج الطبيعي 97.68%. ​

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم العالي، منذ قليل، لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات.

بدء تنسيق المرحلة الثانية

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات وذلك بالنسبة للشعب الـ “علمي علوم – علمي رياضة – أدبي”.

ويبلغ الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثانية بالنسبة للشعب العلمية “علوم – رياضة” 320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.05% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المستهدفين 175673 طالبًا وطالبة.

كما يبلغ الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثانية بالنسبة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05% لأقل من 328 درجة، ويبلغ عدد الطلاب المستهدفين لهذه المرحلة 54305 طلاب.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال هذه المرحلة يوم الأربعاء الموافق 2019/7/31 وتستمر حتى الأحد الموافق 2019/8/4، وذلك لمدة 5 أيام.

مفاجأة سارة لطلاب المرحلة الثانية

كما أعلن وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار، الأماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بكليات الهندسة على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليا في مقر الوزارة للإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، أن كليات الهندسة في جامعات أسيوط ومنوف وحلوان والمطرية مازال بهم أماكن لطلاب المرحلة الثانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق