اقتصاد

التموين: سعر الخبز خط احمر.. وسداد 35 مليون جنيه لاصحاب المخابز

خبز

شدد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية على أن سعر رغيف الخبز خط أحمر رافضا اقتراح رئيس وأعضاء الشعبة العامة للمخابز بزيادة سعر الخبز المدعم من 5 قروش إلى 10 قروش.

 وبحسب صحيفة الأهرام أعلن أبو شادي – خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء الشعبة العامة للمخابز بالمحافظات باتحاد الغرف التجارية الاثنين لبحث مشاكل منظومة الخبز المدعم وتحسين جودة رغيف الخبز – أنه قرر صرف 35 مليون جنيه لأصحاب المخابز من مستحقاتهم لدى الحكومة عن تكلفة الخبز وحافز الجودة وفروق أسعار السولار.

وقرر إيقاف تحصيل الغرامات على المخابز لحين حصولهم على كافة مستحقاتهم مشيرا إلى أنه جاري حاليا الاتفاق مع رئيس الوزراء ووزير المالية لصرف لهم مبالغ أخرى من هذه المستحقات.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق مع المحافظين على توفير أراضى لأصحاب المخابز الصغيرة الذين يريدون الاندماج مع بعضهم لإنشاء مخابز كبيرة لإنتاج وتوفير الخبز المدعم مؤكدا أنه سيتم توفير الدعم المالي لهم عن طريق الاتفاق مع البنوك وتقديم التيسيرات لهم وزيادة حصص الدقيق المخصصة لهم بشرط إنتاج خبز جيد ومطابق للمواصفات يلقى قبول المواطنين خاصة أنه شخصيا غير راض عن منظومة الخبز ولا جودة الخبز المنتج. مخزون القمح؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق