زحمة

التليفزيون المصري يُذيع 22 مباراة في مونديال روسيا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 10 يونيو 2018

أعلن جهاز حماية المستهلك عن إذاعة التليفزيون المصري 22 مباراة في كأس العالم بروسيا الشهر الجاري وذلك خلال بيان رسمه أصدر مساء الأحد.

وجاء بيان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بسبب أزمة عدم إذاعة مباريات كأس العالم في روسيا على التليفزيون المصري، مؤكدين أنهم لن ينفذوا قرار الاتحاد الدولي بالامتناع عن منح حق بث 22 مباراة في المونديال.

منتخب مصر لكرة القدم اليوم في أثناء رحلته إلى روسيا

كما أعلن الإعلامي أحمد شوبير خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن التليفزيون المصري سيقوم بإذاعة 22 مباراة من بطولة كأس العالم القادمة بروسيا خلال الترددات الأرضية.

Capture

وعلى جانب آخر، وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في مجموعه.

وقرر رئيس المجلس، علي عبدالعال إحالة مشروع القانون المقدم من الحكومة إلى مجلس الدولة، وقال “رغم أنه قد سبق عرض مشروع القانون على مجلس الدولة فإنه نظرا لعملية الفصل التي أجرتها اللجنة على مشروع القانون وأصبح 3 مشروعات قوانين، الأحوط إحالته لمجلس الدولة للمراجعة والصياغة، وأنا على ثقة أن مجلس الدولة سيجد أن الأحكام مكررة وسبق مراجعتها ولن تستغرق وقتا طويلا”.

واتفقت مصر وإثيوبيا على تفعيل ما سبق الاتفاق عليه بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن إنشاء صندوق ثلاثي لتمويل مشروعات البنية التحتية بما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث، وأهمية البدء في اتخاذ خطوات تنفيذية لإنشاء الصندوق.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية رئيس الوزراء الإثيوبي السيد أبي أحمد الذي يقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ ايضاً :   "المفوضين" تؤيد الداخلية: راقبوا فيسبوك.. مصر في 30 ثانية

وفي الإطار ذاته، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة تمثل فرصة طيبة للوصول للتباحث بشأن سد النهضة والتوصل لاتفاق بما لا يخل بمصالح أي طرف، موضحا أنه تم التباحث بشأن فرص زيادة الاستثمارات المصرية في إثيوبيا، ودعم الاتفاقات بما فيها إقامة منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا، واستيراد اللحوم من إثيوبيا.

وحول تشكيل الحكومة الجديدة، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المكلف، مساء اليوم الأحد، أن مشاورات تشكيل الحكومة ما زالت مستمرة، وذلك حسب ما ذكرته فضائية “إكسترا نيوز”.

وأفادت القناة بأن التشكيل الجديد للحكومة سيطال أكثر من 10 حقائب، مشيرة إلى زيادة عدد الحقائب المخصصة للسيدات في الحكومة الجديدة، وذلك حسب مصادر لم تسمها.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر