أخبار

التليفزيون المصري: ارتفاع ضحايا هجوم مسجد العريش إلى 200 قتيل و130 جريحًا

300 بين قتيل ومصاب في تفجير مسجد العريش

مسجد الروضة

شهد عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة، ارتفاعا كبيرا، وأعلن التليفزيون المصري الرسمي في نبأ عاجل قبل قليل ارتفاع عدد القتلى إلى 200 قتيل والجرحى إلى 130 مصابا.

وجاء ذلك بعد أن أحصت المصادر الأولى 54 قتيلا و75 مصابا، ارتفع العدد في بيانات لاحقة إلى 85 قتيلا و80 مصابا، وثم نقلت بوابة الأهرام عن مصادر رسمية ارتفاع عدد القتلى إلى 120 قتيلا بالإضافة إلى 80 مصابا.

وبينما ذكرت الأنباء الأولية أن التفجير نجم عن تفخيخ المسجد، قال شهود عيان في وقت لاحق إن مسلحين فجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد ثم أطلقوا النار على المصلين وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، وقال شهود إن المسلحين أشعلوا النار في سيارات الأهالي وقطعوا الطريق إلى قرية الروضة حيث يقع المسجد، وقال شهود إن المسلحين أطلقوا النار على ىسيارات الإسعاف.

صور أولية متداولة من واقع تفجير مسجد العريش

وقال التليفزيون المصري إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع باللجنة الأمنية المصغرة المكونة من وزراء الداخلية والدفاع ومدير المخابرات العامة لمواجهة تداعيات الموقف، وأدان كل من الأزهر ورئيس الطائف الإنجليلية الهجوم.

وصرح مصدر أمني مسؤول، بأن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، كلف قطاع الأمن العام، بتشكيل فريق بحث وفتح تحقيقات واسعة، لسرعة تحديد الجناة والوقوف على ملابسات الانفجار الذي وقع بجوار مسجد في العريش ظهر الجمعة.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية بقيادتها انتقلت إلى موقع الحادث، وتم إغلاق جميع المداخل والمخارج لمدينة العريش لسرعة ضبط الجناة.

صور متداولة من واقع تفجير مسجد الروضة
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق