مصر في دقيقة

“التعليم”: نظام جديد للثانوية العامة.. الأحد 25-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 25-8-2019

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الصف الثاني الثانوي في العام الدراسي المقبل ستكون سنة نقل وليست تراكمية، مؤكدا أن الوزارة لم تعرض نظام التعليم المعدل للثانوية العامة على مجلس النواب بهدف تقييم التجربة.

والرئيس عبد الفتاح السيسي وصل اليوم، إلى مقر انعقاد جلسة الشراكة بين مجموعة السبع وإفريقيا، واستقبله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل صباح أمس السبت إلى مدينة “بياريتز” الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

 

وخبر سار  من وزارة الصحة والسكان إذ أكدت توفير علاج لمرضى الإيدز بالمجان من المراكز المخصصة للعلاج بالجمهورية بنسبة 100 % مؤكده أنه لا يوجد جهات أجنبية تتحمل نفقات العلاج .

 

وقرر قرر قاضى معارضات محكمة جنح مركز المحلة، تجديد حبس عنتيل قرية كفر حجازى بمركز المحلة بمحافظة الغربية، 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية الفيديوهات الجنسية المنتشرة للمتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وبين أهالى القرية.

كانت نيابة مركز المحلة قد أمرت بحبس المتهم ويدعى  “إسماعيل . ا . ال “، صاحب الفيديوهات الجنسية المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى”فيس بوك” مع عدد من السيدات بقرية كفر حجازى مركز المحلة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اعترفه بممارسته الرذيلة والفحشاء مع عدد من السيدات، ونشر الفجور بالمجتمع.

وأخيرا في الرياضة، حصل المنتخب المصري للريشة الطائرة، على برونزية دورة الألعاب الأفريقية المقامة في المغرب على صعيد الفرق، عقب الخسارة من جنوب إفريقيا بنتيجة 3 – صفر في مباراة قبل النهائي.

وتأهل منتخب “الريشة الطائرة ” إلى الدور قبل النهائي بالفوز على زامبيا 3 – صفر في دور الثمانية، بعد الفوز على إريتريا وجنوب أفريقيا في الدور الأول.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق