زحمة

التعليم: لم يتم تسريب امتحانات الثانوية العامة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 3 يونيو 2018

 

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد في التاسعة صباحا وتنتهي 1 يوليو القادم، ويؤدي الطلاب امتحاناتهم في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب في الامتحانات لمدة 10 أيام تتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

وفي السايق ذاته، قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لم يتم تسريب الامتحان، لأن التسريب يعني خروج الامتحان قبل موعده وتوزيعه على الطلاب، وجنايته كبيرة، موضحا أن نشر جزء من الأسئلة اسمه غش إلكتروني.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، على فضائية “دريم”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أنه بعد نصف ساعة من بدء موعد الامتحان قام أحد الطلاب من شبين الكوم بنشر جزء من الأسئلة عبر الهاتف المحمول.

على جانب آخر، كشف عمرو الجارحي، وزير المال، عن رفع حد الإعفاء الضريبي بالضريبة على الدخل خلال العام المالي الجديد 2018/2019 من 7200 جنيه إلى 8000 جنيه، مع رفع الخصم الخاص بكل شريحة.

وأوضح الجارحي أن الضرائب التصاعدية موجودة بالفعل، لافتا إلى أن حد الإعفاء الحالي 7200 جنيه، وأن الشريحة الأولى عليها خصم 80%، والثانية 40% والثالثة 5%، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف زيادة حد الإعفاء إلى 8000 جنيه والخصم في الشريحة الثانية إلى 45% والثالثة إلى 7.5%.

وقرر النائب العام إحالة المتهمة منى المذبوح لبنانية الجنسية للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدا شائعات من شأنها المساس بالمجمتع والتعدي على الأديان، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياة العام عبر صفحتها على التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق، في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري، من خلال نشر فيديو عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وأخيرا في الرياضة، اقترب مسؤولو نادي الإسماعيلي من ضم اللاعب الدولي محمود عبدالرازق “شيكابالا” لاعب الرائد السعودي والزمالك السابق، بعد الاتفاق على المقابل المادي مع اللاعب حيث يحصل على 6 ملايين جنيه خلال موسمين مع الدراويش.

اقرأ ايضاً :   طارق عامر: الأزمة المالية انتهت.. مصر في دقيقة 

ودخل مسؤولو النادي الإسماعيلي في مفاوضات جدية مع صانع ألعاب فريق الزمالك السابق شيكابالا، لدعم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وبخاصة بعد تصريحاته الأخيرة برغبته في الاعتزال ضمن صفوف الدراويش .

وطلب الأباتشي من مسؤولي الإسماعيلي الانتظار من أجل البت في العروض المقدمة له من السعودية لتكرار تجربته في المملكة، وفي حالة عدم تلقي عرض مناسب سيقوم بالتوقيع للدراويش.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر