زحمة

“التعليم” تنتظر رأي الطلاب في جدول الثانوية العامة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 18 فبراير 2018

زحمة

التعليم تعلن عن مقترح جدول امتحان الدور الأول للثانوية العامة: ننتظر آراء الطلاب

أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، صباح الأحد، أنه سوف يتم لأول مرة هذا العام إتاحة مقترح جدول امتحان الدور الأول لامتحان الثانوية العامة، والذي قامت الإدارة العامة للامتحانات بالانتهاء من إعداده على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة؛ لإتاحته لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين هذا العام لأداء الامتحان خلال الفترة من: (19- 25) من شهر فبراير الحالي؛ للاطلاع عليه وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم وسوف يتم تجميع تلك المرئيات والملاحظات والمقترحات، ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الدكتور الوزير للتفضل باعتماده.

و“القضاء الأعلى” يرفض اعتراض “القضاة” على “تخصيص نصف الكفالة”.

أصدر مجلس القضاء الأعلي بيانًا اليوم الأحد، حول مشروع قانون تدعيم صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة، أكد خلاله أنه المختص وحده دون غيره بتولي شئون القضاء، والمتحدث عنهم إعمالًا لنص المادة 77 مكرر/2 من قانون السلطة القضائية، ولا يجوز لأي جهة أخري – مهما كانت – التصدي لهذه المسألة.

وكان نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، قد رفض في خطاب أرسله إلى مجلس النواب، نص المادة طالبًا منه تدارك هذا النص الذي “يضع بصياغته القضاء المصري في مواطن الشبهات”، معربًا عن أمنيته في أن يحفظ مجلس النواب الحقوق المالية المشروعة الثابتة للقضاة بما لا ينال من هيبة القضاء وكرامته.

وحملة مصطفى موسى: سننافس بقوة

أكد عادل عصمت المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي، موسي مصطفي موسي، أن مرشحهم سينافس بقوة في الانتخابات الرئاسية وسيعرض برنامجه ورؤيته على المصريين.

اقرأ ايضاً :   كتب الوزارة تدخل عصر الداونلود.. مصر في دقيقة

وقال عصمت، في بيان، اليوم الأحد، إن التنافس الانتخابي فرصة جيدة لأي حزب لطرح رؤيته ولاختبار أفكاره وبرامجه، مضيفًا أن الحملة على ثقة بأن برنامجهم الانتخابي سيحوز ثقة المصريين.

و”الصحة” تعلن عن عن توجيه السيسي بإنشاء مستشفى جديدة للصحة النفسية

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتخصيص أرض إضافية لإقامة مستشفى للصحة النفسية في مدينة بدر على غرار مستشفى العزازي للصحة النفسية بالشرقية، والتي تم افتتاحها رئاسيا في مايو 2017، بالإضافة إلى الإبقاء على مستشفيي العباسية والخانكة، نظراً لما يقدمانه من خدمات جليلة للمريض النفسي قائلاً: «مستشفى العباسية هي أصل الطب النفسي في مصر»، لافتاً إلى أن الأرض تم تخصيصها بالفعل وجار العمل بها على أعمال الإنشاءات.

 

والفيفا يختار رباعي الأهلي للمشاركة في فيلم وثائقي عن منتخب مصر قبل كأس العالم

حضر إلى مقر الأهلي اليوم الأحد وفدا من اللجنة الإعلامية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإعداد فيلم وثائقي عن منتخب مصر قبل كأس العالم روسيا 2018.

ووقع اختيار اللجنة على الرباعي شريف إكرامي وسعد سمير وأحمد فتحي وعبد الله السعيد للمشاركة في الفيلم حسبما أوضح الموقع الرسمي للأهلي.

 

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر