مصر في دقيقة

“التعليم” تكشف موعد تسليم “التابلت” إلى المدارس.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 18نوفمبر 2018

قال أحمد صابر، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه وصل أكثر من 400 ألف “تابلت” ضمن 807 آلاف ستسلمها الوزارة، بنسبة 55%، مضيفًا: “55% من المدارس على مستوى الجمهورية مُجهزة لتشغيل التابلت فور استلامه، وليس 25%”.

وأكد صابر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي”، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أن الوزارة استلمت الدفعة الثالثة من “التابلت” هذا الأسبوع، وستصل آخر دفعة “تابلت” الأسبوع القادم، لافتًا إلى أنه في نهاية الشهر سيتم تسليم المدارس التي انتهت من تجهيز شبكتها الإلكترونية لتشغيل التابلت.

وعلى صعيد آخر، شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، إلغاء الشركة المصرية العالمية للطيران -إحدى الشركات الخاصة – رحلتها إلى دولة الكويت بسبب سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، كما أقلعت رحلة تابعة للخطوط الجوية الكويتية بعد أن سجلت تأخرا دام لنحو 7 ساعات.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنه تم صرف مستحقات الصيدلى المقتول فى السعودية بالكامل، ومن المتوقع صرف تعويض اَخر لأسرة الصيدلى لأنه قتل خلال أداء عمله.

وأوضحت مكرم أنه من المتوقع وصول جثمان الصيدلى المقتول إلى أرض الوطن خلال 3 أيام، مشيرة إلى أن وفدًا من نقابة الصيادلة سافر إلى المملكة العربية السعودية لإنهاء إجراءات المستحقات والتعويض ومتابعة سير القضية.

نبيلة مكرم

ومن ناحية أخرى، كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، تفاصيل الإجتماع الذي عقد اليوم الأحد، بين المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ونظيره الأثيوبي وذلك ضمن الدورة الإستثنائية للإتحاد الأفريقي.

وأكد «سعد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «Ten»، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الأثيوبي أكد خلال اللقاء، التزام بلاده كامل بإستكمال المحادثات والمشاورات القائمة بشان سد النهضة.

ورياضيًا، وثق نادي الزمالك اليوم عقد محمود عبد المنعم كهربا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، لمدة 4 مواسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق