زحمة

“التعليم” تُحقّق في صورة “المثلية الجنسية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

زحمة

«التعليم»: تحقيق عاجل للتأكد من صحة صورة «المثلية الجنسية»

قررت وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، فتح تحقيق عاجل من قبل لجنة مشكلة من قطاع التعليم العام، للتأكد من صحة الصورة المتداولة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي «تدعم للمثلية الجنسية وزواج المثليين بالمناهج المصرية»، حسب الصورة.

ونشر عدد من مستخدمي «فيسبوك» صورة لأحد الكتب الخاصة باللغة الإنجليزية، التي زعم ناشروها أنها من أحد كتب اللغة بالمدارس الدولية في مصر، وتشرح للطلاب تكوين الأسرة من خلال 4 صور، الأولى تضم الجد والجدة والأبوين، والثانية تضم الأب والأم والأطفال، والثالثة تضم امرأتين وطفلا مصحوبة بتعليق «two mums and child»، والرابعة تضم أبوين وطفلا مصحوبة بتعليق «two dads and child».

شيخ الأزهر يستنكر اعتقال عهد التميمي

استنكر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، مشددا على أن شجاعة عهد ونضال أسرتها يشكلان دليلا جديدا على أن بطش الاحتلال وقمعه لن ينجح في إخماد روح النضال والمقاومة في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني الحر.

وقال الإمام الأكبر إن شجاعة عهد التميمي ليست بمستغربة على نساء فلسطين، فما من امرأة فلسطينية إلا وهي أم شهيد أو زوجة شهيد أو ابنة شهيد أو أخت شهيد، كما أن لنساء فلسطين دورا مشهودا في “الرباط” بالمسجد الأقصى لحمايته من اقتحامات الاحتلال الصهيوني وتدنيس المستوطنين، ولا يمكن للأزهر أن ينسى الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، حيث يشكلن عنوان النضال الفلسطيني.

ملكة جمال اليونان تزور الأهرامات

زارت ملكة جمال اليونان “ماريا بسيلو” منطقة أهرامات الجيزة، بمرافقة ملكة جمال مصر”فرح شعبان”، وكان في استقبالهما أشرف محيي مدير عام المنطقة.

اقرأ ايضاً :   السجن المشدد لخمسين أمين شرطة.. مصر في دقيقة

تضمت زيارة ملكتي جمال مصر واليونان، جولة إلى داخل الهرم الأكبر، ومنطقة البانوراما وأبوالهول، واصطحبهما فيها مدير عام المنطقة.

قريبًا إعلان تعيينات جديدة في الوحدات الإدارية للدولة

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أن مجلس الوزراء وافق على قانون التخطيط الموحد الذي سيتم عرضه على البرلمان قريبًا، وهو ما سيراعي البعد الجغرافي في عملية التنمية والفجوات التنموية على مستوى كل محافظة، مشيرة إلى أن لدينا استثمارات موجهة لجميع المحافظات بشكل يحقق العدالة الاجتماعية.

وأكدت وزيرة التخطيط أن الحكومة لا تستطيع اعتماد أي استثمارات لمشروع غير مدرج بالخطة العامة للدولة لأنه أمر يخالف القانون.

22 ضد 22.. الزمالك يواجه المقاولين في إثارة “متساوية” منتظرة

يواجه نادي الزمالك، المقاولون العرب في السابعة مساءً الثلاثاء على استاد القاهرة ضمن الجولة الـ15 من الدوري المصري، وليست النقاط فقط هي ما يتساوى فيها الزمالك مع المقاولون، بلا عدد المباريات أيضًا.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر