أخبار

“التعليم” تحظر “الموبايل” في المدارس

تحصيل مصروفات المدارس الخاصة والدولية من خلال البنوك

المصري اليوم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيقوم الأسبوع الجاري بافتتاح مدارس يابانية ومتفوقين وفنية.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه سوف يصدر كتاب دوري بحظر استخدام الهاتف المحمول داخل المدارس سواء من المعلمين والإداريين والطلاب وكذلك حظر التدخين حتى يدرس الطلاب في جو صحي.

وأشار إلى أن هيئة البريد والبنوك تعمل مع الوزارة لتحصيل المصروفات الدراسية إلكترونيا، قائلا: “هذا المبلغ وهو 70 جنيها تعمل منه المديريات على أرض الواقع، وبعض الأهالي تماطل في دفع المصروفات، وفي المقابل قد يصرف الطالب هذا الأمر على مباراة كرة”.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكولات بشأن حوافز للمعلمين وفقا للعمل والجهد، كما سيتم تحصيل مصروفات المدارس الخاصة والدولية من خلال البنوك.

من جانبها، قالت عبير إبراهيم، مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم اكتشاف قرابة ثلاثة أرباع المدارس الدولية لا تدرس المواد القومية، كما تم اكتشاف وجود حالات غش وإلغاء الامتحانات وأيضًا الطلاب في منازلهم وأيضًا لا يوجد تدريب للمعلمين كما أن طريقة الدفع كانت تتم بالدولار.

وأشارت إلى أن بعض الشهادات كانت تعتمد من الجهات المانحة في الفنادق، ولكن تم وقف كل هذه التجاوزات في ما يتعلق بالدبلومة الأمريكية وتقنين الأوضاع حاليا والوقوف على أرض صلبة.

وتابعت أنه “جرى التواصل مع السفارة المصرية بأمريكا لمد الوزارة بجهات الاعتماد، وتم الاتفاق على 4 جهات، إحداها هي (أدفانس آد)، وكان لديها بعض التجاوزات لكن تم الاتفاق على تلافي تلك المخالفات”.

وأكدت أنه تم تحديد مجموع المواد على جميع المدارس الأمريكية، والدبلومة الأمريكية الآن لم تصبح سهلة مثل الأول، مؤكدة أن سريان البروتوكول الذي تم توقيعه من قبل الوزارة والجهات لمدة 5 سنوات، كما أن الوزارة سوف تشرف على ختم الشهادات الأمريكية، والمعاملات ستكون من خلال البنوك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق