مصر في دقيقة

التعليم: امتحانات أولى ثانوي ورقية وندرّب التلاميذ على التابلت.. الثلاثاء 26-11- 2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 26-11- 2019

 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوى العام ليست بسيطة أو سهلة وهناك فئات كثيرة من الطلاب، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى النظاميين وهم الموجودين فى المدارس وهؤلاء يمتحنون من خلال التابلت أما المجموعة الثانية، هم طلاب الخدمات والموجودون فى السجن والطلاب المصريين فى الخارج وسوف يؤدون الامتحان ورقيا ولهم كنترول خاص بهم.
وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى، أن دفعة أولى ثانوى يؤدون امتحان يناير ورقيا حتى يتم تدريبهم على التابلت وبنفس التقييم الجديد ويعقد لهم امتحان تجريبى فى مارس وامتحان مايو المقبل سيكون إلكترونيا لدفعة أولى ثانوى.

قضت الدائرة السابعة بمحكمة حلوان، يوم أمس الإثنين، بتطبيق لائحة الأقباط الأرثوذكس، في توزيع الميراث استجابة لدعوى أقامتها المحامية هدى نصر الله.

ويعني ذلك مساواة “نصر الله” في الإرث مع أشقائها الذكور وفقا لمبادئ الشريعة المسيحية، ما يجعل الحكم منوالا يمكن أن تستند إليه دعاوى مماثلة.

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية.

وقال الرئيس السيسي: “بسم الله الرحمن إيمانا منا بحق كل مواطن في الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى معايير الجودة وتحقيقا لحلم طال انتظاره ومن أجل مستقبل يستحقه أبناء هذا الوطن العظيم وانطلاقا من مدينة بورسعيد الباسلة، أعلن اطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، محور 30 يونيو بطول 210 كيلو متر، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم تنفيذ 292 مشروعًا لإنشاء ورفع كفاءة الطرق فى الـ 5 سنوات.

وأوضح فى كلمته خلال افتتاح عددًا من المشروعات بنطاق محافظتى بورسعيد وشمال سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن محور 30 يونيو من أهم مشروعات شبكة الطرق القومية.

وفي الرياضة أعلن خالد الغندور نجم الزمالك السابق والإعلامى الحالى، عن توقيعه لقناة نادى الزمالك، والانضمام للعمل بها رسميا عقب فترة من الشد والجذب بينه وبين إدارة القناة.

وكتب خالد الغندور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: الحمد لله أنا مضيت فى قناة نادى الزمالك من قبل ماتش إنبى والمفروض كان تصوير البرومو اليوم والقناة خلال أسابيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق