زحمة

التعليم: اعتمدنا نتائج الثانوية العامة.. والخميس إعلان الأوائل

مؤتمر صحفى صباح غد الخميس لإعلان أسماء الطلبة الأوائل

 

:

 

نقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لنتيجة الثانوية العامة اليوم الأربعاء، وسيتم عقد مؤتمر صحفي صباح غد الخميس لإعلان أسماء الطلبة الأوائل، ومن بينهم 16 طالبًا فى شعبة العلمي علوم، و17 طالبًا فى شعبة العلمي رياضة و17 طالبًا فى الشعبة الأدبية، إضافة إلى طالب من أوائل من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج، وطالب من مدارس المكفوفين.

وأشارت المصادر، إلى أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة قد وصلت إلى قرابة 74% هذا العام.

ونفى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ما تم تداول من أسماء لأوائل الثانوية العامة بالأمس، مؤكدًا على أن تلك الأسماء غير صحيحة.

وبلغت مؤشرات ونسب النجاح فى اللغة العربية إلى هذا العام إلى 95,8%، واللغة الأجنبية الثانية 98.7%، واللغة الأجنبية الأولى 87.2%، والفيزياء 80.7%، والتاريخ إلى 77.9%، والأحياء 89.6%، والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل 90.2%، واستاتيكا وديناميكا 90.9%، فى الجغرافيا 94.6%، فى الكيمياء 75.1%، فى الجيولوجيا 91.5%، فى علم النفس والاجتماع 92.1%، فى الفلسفة والمنطق 90.4%.

على الجانب الآخر ذكر أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد قام باعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

دير بالذكر أن الطلاب الحاصلين على التفوق الرياضي هذا العام قد بلغ عددهم 711 طالب وطالبة من بينهم 451 طالبًا و260 طالبة فى الألعاب الفردية والجماعية.

اقرأ ايضاً :   "لسة فاكر "..الفيديو الذي أوقف المنشد الأزهري إيهاب يونس
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر