العالم في 60 ثانية

التعاون الإسلامي تعلن رفضها خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط.. الإثنين 3/2/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

ويدير هذه المحادثات مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، الذي دان الأسبوع الماضي استمرار التدخل الخارجي في شؤون هذا البلد رغم مقررات مؤتمر برلين.

أفراد من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

 

رفضت منظمة التعاون الإسلامي، الاثنين، خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، معتبرة أنها “متحيزة وتتبنى الرواية الإسرائيلية” للنزاع، ودعت أعضاءها إلى عدم التعامل مع الخطة أو التعاون مع الإدارة الأميركية لتنفيذها.

دعت المنظمة كافة أعضائها إلى عدم التعامل مع الخطة الأميركية.

 

دخلت الاحتجاجات في العراق، على مدار الأيام القليلة الماضية وحتى اليوم، منعطفا جديدا، تمثل في المواجهة بين المحتجين ضد الحكومة وأنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذين يحاولون مساعدة قوات الأمن في فض الاعتصامات وفتح الطرق.

أصيب متظاهرون بسبب استخدام أنصار الصدر الأسلحة النارية.

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن حادث الطعن الإرهابي الذي وقع يوم الأحد جنوبي لندن.

وقال التنظيم في بيان بثته وكالة أعماق، الذراع الإعلامي للتنظيم الإرهابي، إن “منفذ الهجوم من مقاتلي داعش ونفذ الهجوم استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف”.

وقد أصيب ثلاثة أشخاص في الهجوم الذي وقع في منطقة ستريتهام.

الشرطة البريطانيةالشرطة البريطانيةالشرطة البريطانيةالشرطة البريطانيةالشرطة البريطانيةالعملية وقعت جنوبي لندن

 

قررت إدارة مطار باراخاس الدولي في مدريد، إغلاق المجال الجوي لمدة ساعتين، الاثنين، بعد أن رصد طياران وجود طائرات مسيرة في منطقة إقلاع بموازاة المطار.

وكانت “إنير”، الشركة الأم لشركة “إينا” الإسبانية لتشغيل المطارات، قد أشارت سابقا إلى احتمال وجود طائرات مسيرة في المناطق المحيطة بالمطار الرئيسي مباشرة، باعتبارها سببا للتأخير المحتمل للرحلات الجوية.
مطار مدريد أغلق لفترة مؤقتة

 

قتل أربعة جنود أتراك، وجرح تسعة آخرون في قصف شنته قوات الحكومة السورية في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع التركية.

وأضافت الوزارة في بيان أن القوات التركية ردت على الفور ودمرت أهدافا في منطقة إدلب، دون الخوض في تفاصيل كيفية رد الجيش التركي، وقالت أنقرة إن حوالي 35 جنديا سوريا “قتلوا” عندما ردت القوات التركية على القصف بإطلاق النيران.

ولم يرد أي تعليق من جانب الحكومة السورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق