مصر في دقيقة

التضخم بمصر يسجل أدنى مستوياته خلال أكثر من 3 سنوات.. الأربعاء 10-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 10-7-2019

أظهرت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء يوم الأربعاء أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية هبط إلى 9.4 بالمئة في يونيو حزيران، مسجلا أدنى مستوياته منذ مارس آذار 2016، من 14.1 بالمئة في مايو.

 

وأشاد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية، واصفًا إياه بالمبهر.
وقال في مداخلة هاتفية لفضائية «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، إنه «تم حتى الآن الانتهاء من تنفيذ أكثر من 55% من الحي الحكومي»، متوقعًا نقل كافة الوزارات والهيئات المختلفة إليه العام المقبل.

ووافق مجلس النواب اليوم الأربعاء على رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى مرسي، بناء على الطلب المقدم من النائب العام لاتخاذا الإجراءات القانونية ضده في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

على جانب آخر ذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن حريقًا شب، مساء أمس، بكنيسة مقر دير الأنبا بولا في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، وأسفر عن تدمير مبنى المقر بالكامل بفعل النيران.

واستطاعت أجهزة الحماية المدنية بعد ذلك إخماد النيران والسيطرة على الموقف.

وحسب بيان للكنيسة، اليوم الأربعاء، لم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية.

وأخيرا في الرياضة، سادت حالة غضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان الذي ظهر فيه عدد من لاعبي منتخب مصر وهم يعتذرون بعد هزيمتهم وخروجهم من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وظهر لاعبو المنتخب في الإعلان، بصورة وصفها عدد من مستخدمي موقع تويتر ب”مبتذلة”، ورفضوا اعتذارهم مستخدمين هاشتاج “غير مقبول”.

وشارك عدد من الإعلاميين والفنانين في الهاشتاج، وانتقد لاعبو كرة المنتخب قدم سابقون اللاعبين المشاركين في الإعلاني.

كتب الفنان نبيل الحلفاوي على حسابه بموقع تويتر: “‏مفهوم تعمل إعلانات لشحذ الهمم وشحن الجماهير والفريق.. لكن الاعتذار عن تقصير أو هزيمة دي مسألة شخصية جدا..لازم تكون نابعة من الشخص نفسه. ماينفعش فيها تمثيل وإخراج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق