سياسة

الترجمة الفورية على “سكايب” بدأت اليوم

فيديو: خدمة الترجمة الفورية بين اللغات على  برنامج سكايب بدأت اليوم.

داريل إثرينجتون – تيك كرانش

ترجمة – محمود مصطفى

كانت سكايب تتحدث عن وتستعرض إمكانيات تطبيقها الجديد للترجمة الفورية لسكايب منذ فترة، لكن المستخدمين سيبدأون في تجربة الأداة الجديدة للمرة الأولى بداية من اليوم.

بدأت نسخة المعاينة من مترجم سكايب باستقبال أوائل المشاركين بناءً على الموعد الذي سجلوا أنفسهم فيه للبدء في تجربة الخدمة الجديدة في مدونة سكايب الرسمية  .

يقدم مشروع الترجمة من سكايب ترجمة فورية للغات المكتوبة والمنطوقة للمشاركين في محادثات سكايب لتجعل من الممكن لشخصين يتكلمان لغات مختلفة تماماً أن يتواصلا عملياً بلا حواجز في الفهم، ويبدأ برنامج المعاينة بدعم اللغتين الإنجليزية والإسبانية المنطوقتين وكذلك أكثر من أربعين لغة مباشرة في المحادثات النصية.

عند إطلاق الخدمة ستكون حصرية لمستخدمي ويندوز 8.1 (سواء نسخة الحاسوب المكتبي أو الهاتف المحمول) وبالتالي فإن مايكروسوفت تفضل هذا التطبيق التجريبي.

الشركة كانت أيضاً تختبر هذا التطبيق في المدارس الأمريكية والمكسيكية كما يمكنك أن ترى في الفيديو أعلاه. التقنية المستخدمة في الترجمة تشمل تعلماً آلياً متقدماً وهو ما يعني أن التطبيق سيصبح أذكى بمرور الوقت وزيادة الإستخدام؛ فكلما سمع التطبيق كلمة ما في محادثة سيصبح أفضل في ترجمتها بدقة في المرات التالية.

الاختبارات الأولى تبدو واعدة، لكن كل ما رأيناه حتى الآن جاء مباشرة من سكايب واحتوى على كثير من المراقبة من الشركة. اختبارات المدارس الموجودة في الفيديو شهدت في معظمها ترجمة أولية تماماً، لذا سيكون من المثير معرفة كيف سيكون أداء التطبيق في الإستخدام الفعلي وفي اللغات الأكثر تعقيداً.

قد تكون هذه التقنية أحد أقوى التنقيات على الإطلاق إذا استطاعت أن تفي بما تعد، والاختبار الحقيقي لفاعليتها يبدأ الآن.

مقالات ذات صلة

إغلاق