مصر في دقيقة

“التربية والتعليم”: نجاح طلاب أولى ثانوي لم يتعدى 20%.. الخميس 12-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 12-9-2019

 

ذكرت بوابة “اليوم السابع” أن مصادر أكدت ، صدور قرار بشأن تعيين المستشار محمد محمود فرج حسام الدين، رئيسًا لمجلس الدولة خلفا للمستشار أحمد أبو العزم الذى تنتهى ولايته 14 سبتمبر لاكتمال عطائه بعد بلوغه السن القانونى.
يذكر أن المستشار محمد حسام الدين، كان يرأس هيئة مفوضى الدولة منذ يوليو الماضى عقب خروج المستشار الدكتور ممدوح صديق على المعاش.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن نسبة نجاح طلاب الصف الأول الثانوي لا تتعدى الـ20 في المئة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في ديوان عام الوزارة، حيث أوضح شوقي أن الوزارة فضلت إعلان مستوى الطلاب بالنسبة لزملائهم حتى

وأشار شوقي إلى أن نسب النجاح تعكس أننا في مرحلة متأخرة بالنسبة للمستوى العالمي، مشددا على أنه يريد إيصال التعليم في مصر إلى ماهو فوق المتوسط العالمي.

 

وفي الاقتصاد، ربحت القيمة السوقية للاسهم 2.7 مليار جنيه،  ووصلت إلى مستوي   755.138مليار جنيه .

وصعد مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس اداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 0.64% ليصل الي مستوي15110 نقطة.

وتراجع مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس اداء الاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.03%، تراجع

مؤشر ايجي إكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري ايجي اكس 30 وايجي اكس 70  بنسبة 0.03%.واتجهت تعاملات الأجانب للشراء، وبلغت مشترياتهم 63 مليون جنيه مقابل عمليات بيعية للمستثمرين المصريين والعرب وسط تداولات بلغت 838 مليون جنيه

واستحوذ حفل زفاف الفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد، على اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، ووصل العروسان إلى قاعة الحفل، وذلك وسط عدد كبير من أصدقائهما فى الوسط الفنى من فنانين ومخرجين ومؤلفين ومنتجين لمشاركتهما فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة، مع وجود تنظيم كبير فى الدخول للحفل.

وأخيرا، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، قراراً جمهورياً بتعيين المستشار حمادة الصاوي نائبا عاما.

تولى الصاوي التحقيق في العديد من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، حيث شغل منصب رئيس المكتب الفني بمركز الدراسات القضائية، التابع لوزارة العدل، كما شغل منصب عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق