مصر في دقيقة

التخطيط: 132.3 مليون نسمة تعداد مصر في 2030.. الأربعاء 30-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 30-10-2019

 

قدمت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عرضًا حول مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الأول لعام 2019/2020.

واستعرضت السعيد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، تطور النمو السكاني خلال الفترة (1976-2017)، مشيرة إلى أن معدل النمو السكاني بالغ الارتفاع، يُعرقل جهود التنمية ويلتهم ثمارها على نحو لا يستشعر معه المواطن بحدوث تحسّن حقيقي ملموس في مستوى معيشته، في ظل تعداد سكاني قارب حاليًا 100 مليون نسمة.

وأكدت الوزيرة، ضرورة العمل على ضبط النمو السكاني، حيث من المتوقع أن يصل عدد السكان إلى 132.3 مليون نسمة عام 2030.

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء على اعتبار ضحايا الحادث الإرهابى على كمين بقرية تفاحة – مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، فى 27 سبتمبر الماضى، وكذلك حادث سقوط قذيفة مجهولة على مزرعة زيتون بالقرية ذاتها فى 12 أكتوبر الجارى، وحادث سقوط قذيفة مجهولة على تجمع “أبو المعراج” فى جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء فى 19 أكتوبر الجارى من الشهداء.

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، صرف إعانة عاجلة لأسرة الشاب المتوفى فى حادث قطار الاسكندرية بقيمة 20 ألف جنيه، فى إطار مسئوليتها الاجتماعية تجاه المواطنين، كما سيتم بحث حالة المصاب لصرف إعانة له وفقا لحالته وجار الانتهاء من كل الإجراءات لبدء صرف الإعانات لهم.

واستكملت اليوم لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، في اجتماعها، برئاسة جمال شوقي، التحقيق في المخالفات التي شابت التغطية الإعلامية لحادث مقتل الطالب محمود البنا، والذي عُرف إعلاميًا بلقب “شهيد الشهامة”.

ووفقًا لبيان أصدرته اللجنة اليوم، الأربعاء، فإن المخالفات التي سيتم متابعة التحقيق فيها تتضمن أخبار التأثير على القضاء ونشر أخبار كاذبة على المواقع الإخبارية أو الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والخاضعة لسلطة المجلس.

وأخيرا في الرياضة، وصلت مطار القاهرة الدولى، اليوم ، بعثة منتخب الكاراتيه، قادمة من تشيلى، بعد التتويج بمنافسات بطولة العالم التى أقيمت فى الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجارى، كما شهد محيط مطار القاهرة احتفالات كبيرة بوصول أبطال الكاراتيه، من قبل الجماهير المصرية ورفعت الجماهير الأعلام المصرية وبنرات تحمل صور ابطال الكاراتيه، خلال احتفالاتهم أمام مبنى الركاب 2 بالمطار.

وتوجت مصر بالبطولة بعد حصد 19 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 7 ذهبيات، و4 فضيات، و8 برونز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق