مصر في دقيقة

التحقيق مع حسام حسن بسبب إشارته “الخادشة للحياء” .. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 20 يناير 2018

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن لجنة التسعير وهى إحدى لجان الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة  والمشكلة بقرار وزاري سابق طبقاً لقانون التسعيرة الجبرية والمعمول به منذ عدة سنوات،  تقوم بدراسة أسعار الأدوية  التى لم يتم تحريكها  مسبقاً ، فيما يتم دراسة اسعار بعض الأدوية الخاصة بالشركة القابضة والمحليه والمتدنى أسعارها حيث تختص اللجنة برفع أو تخفيض أسعار الأدوية طبقاً لاحتياجات السوق والأهمية العلاجية بالنسبة للمرضى.

على جانب آخر أكد مركز معلومات مجلس الوزراء،أن وزارة التربية والتعليم لم تُصدر أية خطابات للمديريات أو المدارس بشأن توجيه المعلمين لاستخراج توكيلات خاصة بالانتخابات الرئاسية المقبلة،ردا على مانشرته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن إصدار الوزارة خطابًا للإدارات التعليمية والمدارس، يفيد بتوجيه المعلمين باستخراج توكيلات الانتخابات الرئاسية.

وأضاف المركز أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأنها لا تتدخل نهائيًا في الأمور السياسية.

وكشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء حقيقة ما تردد من أنباء تفيد بقيام وزارة الآثار بتأجير منطقة الأهرامات بالجيزة لشركة أجنبية لمدة ٢٠ عاما مقابل مبالغ مالية ضخمة.

أكد مركز المعلومات أنه بالتواصل مع وزارة الآثار والتي نفت تلك الأنباء ووصفتها بغير الدقيقة، موضحة أن حقيقة الأمر تتمثل في تقديم إحدى الشركات الأجنبية المتخصصة في مجال العروض الخاصة بالصوت والضوء بطلب للشركة القابضة للصوت والضوء لتطوير العرض الخاص بمنطقة أهرامات الجيزة “الصوت والضوء”.

فيما أكدت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من القضاء على فرد تكفيرى شديد الخطورة بوسط سيناء وبحوزته بندقية آلية وكمية من الذخائر ونظارة رؤية وأجهزة إتصال فضلاً عن إكتشاف وتدمير عربتين دفع رباعى ودراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية -و خمسة أوكار بهم كمية كبيرة من الإحتياجات الإدارية والوقود والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما تم ضبط عربة نصف نقل بها كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة على أحد المعابر المؤدية إلى وسط سيناء .

وفي الرياضة رفضت لجنة القيم باتحاد الكرة برئاسة المستشار محمد عبده صالح، التدخل وإصدار قرار بشأن ما فعله حسام حسن مدرب المصري من إشارات خارجة عقب لقاء فريقه أمام بتروجيت بالجولة الـ18 من بطولة الدوري الممتاز.

وأكد مسئولو اللجنة أنه يمكنهم التحقيق مع حسام حسن مدرب المصري إذا ما قدم طارق يحيى مدرب بتروجيت شكوى ضده على ما بدر منه تجاهه، وفقًا لما تنص عليه لوائح اللجنة.

كانت شاشات التليفزيون الناقلة لمباراة المصري البورسعيدي، وبتروجيت، عرضت قيام حسام حسن المدير الفني للمصري، بإشارة خارجة عقب انتهاء المباراة.

ونجح المصري في الفوز على بتروجت 2-1 في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جرت اليوم، السبت، على ملعب استاد برج العرب، في إطار الجولة 19 من بطولة الدور الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق