مصر في دقيقة

التحقيق مع “الشيخ جاكسون” بتهمة “ازدراء الأديان”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 19 نوفمبر

زحمة

استدعاء أحمد الفيشاوى للتحقيق بشأن اتهامه بازدراء الأديان فى فيلم “شيخ جاكسون”

أمرت نيابة استئناف القاهرة، باستدعاء أحمد فاورق الفيشاوي الممثل السينمائي، وعمرو سلامة، المخرج،  للتحقيق معهما في البلاغ المقدم من عبد الرحمن عبد البارى الشريف، الأمين العام للجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين في الجيزة، على خلفية اتهامه بازدراء الأديان بسبب فيلم “شيخ جاكسون”.

وذكر البلاغ، المقيد برقم (12596 لسنة 2017) عرائض النائب العام، أن “المذكوريـن قاما بتأليف وإخراج و تمثيل الفيلم السينمائي المسمى “الشيخ جاكسون”، مؤكدًا أن هذا العمل تعرض للدين الإسلامي الحنيف لكثير من الإساءة واستخدم الفيشاوي رجال الدين أصحاب الجلباب القصير وذوي العقول الضيقة في فهم الدين والمتشددين لآرائهم ليظهر رجال الدين الذين لا يمثلهم هؤلاء وليثبت في فكرته في النهاية انتصار صاحب الرقص والفكر المعاصر على صاحب الدين والأفكار المتحجرة”- بحسب البلاغ.

“الأطباء”: قانون التأمين الصحي يفتح الباب لضياع أصول المنشآت الصحية الحكومية

قالت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم: «نهدف جميعا لإقرار نظام تأمين صحي شامل، يوفر العلاج الكريم للمرضى، وظروف العمل العادلة للأطباء والفريق الطبي، مع التزام الدولة بتخصيص نسبة لا تقل عن 3% من الناتج القومي للإنفاق على الصحة كما تنص المادة 18 من الدستور، ولكننا نرى أن مشروع القانون المقدم يبتعد كثيرا عن هذا الهدف، بل والأخطر أنه يفتح الباب واسعا أمام ضياع أصول المنشآت الصحية الحكومية التي بنيت بأموال الشعب عبر سنوات طويلة.

وأوضحت أن تقديم الخدمة يعتمد على «التعاقد» مع المستشفيات الحائزة على الاعتماد والجودة، دون توضيح لمصير المستشفيات التي ستنخفض عن معايير الجودة بعد ضمها للنظام، متسائلة: «هل ما ينتظر هذه المستشفيات هو الإغلاق؟ أم مشاريع اللجوء للشراكة مع القطاع الخاص للمساعدة في تطويرها؟، كما سمعنا عند مناقشة مقترحات تطوير مستشفيات التكامل.. ماهو مصير الأطباء والعاملين بها في هذه المستشفيات؟ وما هي أسعار الخدمة المتوقعة عندما تصبح المنشآت الصحية الاساسية في يد القطاع الخاص؟».

الرئيس يغادر القاهرة غدًا للمشاركة في القمة الثلاثية لمصر وقبرص واليونان

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الاثنين زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي سيعقد لقاء ثنائيًا مع الرئيس القبرصي “نيكوس أناستاسيادس” وكبار المسئولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

قائمة الخطيب تعلن مقاطعة قناة الأهلي في بيان رسمي

أصدرت قائمة محمود الخطيب المرشحة لخوض انتخابات الأهلي في 30 نوفمبر الحالي، بيانا رسميا ضد قناة الأهلي بداعي افتقادها الحيادية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق