التحقيق في “انتحار” سجين بأسيوط.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2017

 

قالت مصادر أمنية، إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، أمر مدير أمن أسيوط اللواء جمال شكر، بسرعة إرسال تقرير عن حادث وفاة شاب من قرية بنى مر، يدعى “محمد ج”، 20 سنة، داخل مركز شرطة الفتح، عقب القبض عليه من مباحث تنفيذ الأحكام فى القسم، وإحالة عدد من ضباط وأفراد الشرطة الموجودين فى نوبتجية القسم إلى التحقيق نتيجة الإهمال.
وأفادت صحيفة “الشروق”، الأربعاء، أن أهل المتوفي اتهموا أحد الضباط بالتسبب فى وفاته، حيث فوجئوا صباح أمس الأول بإخطار والده _ الذى كان يعمل شرطيا سابقا ــ بخبر وفاته منتحرا داخل القسم.
 

 

وبعد تعرض  سائحة لهجوم من سمكة قرش في مرسى علم، جددت وزارة البيئة إعلان الإرشادات التي سبق أن أصدرتها للمصطافين بالبحر الأحمر وتحدد مسؤوليات إدارات الشواطئ والقرى السياحية ومرتادي الشواطئ عند النزول إلى البيئة البحرية.

وأوضح بيان أصدرته الوزارة، أن غرفة عمليات قطاع حماية الطبيعة تلقت السبت الماضي بلاغا حول تعرض نزيلة (25 عاما) في قرية سياحية بمرسى علم بمحافظة البحر الأحمر (منطقة مرسى غالب) لهجوم من سمكة قرش أثناء مزاولتها السباحة.

أصدرت محكمة جنايات سوهاج في جلستها اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، أحكامها على 79 متهما    بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة ، والتحريض على التظاهر والعنف من بينهم 7 متهمين محبوسين.

اقرأ ايضاً :   “فساد القمح” بـ621 مليون جنيه.. مصر في 30 ثانية

وعاقبت المحكمة 72 متهما “غيابيا” بالسجن 5 سنوات، و3 متهمين “حضوريا” بالسجن 3 سنوات، وقضت ببراءة 4 آخرين من التهم المنسوبة إليهم.

 

قالت مصادر أمنية وطبية إن أربعة رجال شرطة بينهم ضابط قتلوا بالرصاص يوم الأربعاء إثر استهدافهم على يد مسلحين غربي مدينة العريش في شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.

وأضافت المصادر أن المسلحين نصبوا كمينا لسيارة كان يستقلها رجال الشرطة وتحمل رقم 52987 منطقة حرة بورسعيد.

في المقابل، أعلنت صفحة المتحدث العسكري عن استمرار جهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية،وفى إطار إستكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى اليوم بالتعاون مع القوات الجوية من إستهداف وتدمير وكر خاص بالعناصر الإرهابية داخل أحد المزارع.

وفي الرياضة حقق الأهلي فوزا كاسحا على سموحة في مباراة قبل نهائي كأس مصر بأربعة أهداف نظيفة، ليتأهل الأهلى ويواجه النادي المصري في النهائي

أحرز الأهداف وليد سليمان هدفين، وجونيور آجاي وصالح جمعة هدف لكل منهما

غادة قدري

غادة قدري