التحفظ على جميع فروع مكتبات “ألف”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 17 أغسطس 2017

 

 

أمرت اليوم نيابة أمن الدلة العليا، حبس المستشار “ص. غ”، رئيس محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، 4 أيام على ذمة قضية اتهامه بتلقي رشوة مالية من عضوين سابقين بمجلس النواب، أحدهما بدائرة منيا القمح، والثاني بدائرة الباجور التابعة لمحافظة المنوفية.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم الخميس نص قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم (607) لسنة 2016، بالموافقة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بي مصر والسعودية والتي بموجبها تنتقل تبعية جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة، والموقعة بتاريخ الثامن من إبريل من عام 2016.

وذكرت الجريدة الرسمية أنه تم إصدار هذا القرار بعد الاطلاع على المادة (151) من الدستور وبعد موافقة مجلس النواب.

ومن جانبها قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر إن مجلس الوزراء أقر يوم الخميس اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد الذي يهدف إلى جذب المستثمرين إلى البلاد مجددا

وقالت الوزيرة إن القانون سيحال إلى مجلس الدولة حيث من المتوقع أن يخضع لمراجعة قانونية نهائية قبل أن يصبح ساري المفعول.

على جانب آخر قال عماد العادلي، المستشار الثقافي لمكتبات “ألف”، تعليقًا على قرار لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، بشأن التحفظ على الشركة العربية الدولية للتوكيلات التجارية المالكة لمكتبة ألف، : “خبر التحفظ صحيح، والإجراء الذي اتخذ هو تعيين مراقب مالي من أخبار اليوم لحين التأكد من صحة البلاغ المقدم ضد المكتبة”.

اقرأ ايضاً :   السيسي في الكاتدرائية .. مصر في دقيقة

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة

وكانت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح رئيس اللجنة قررت التحفظ على أموال 16 عنصرا جديدا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان ومن بينهم أبناء القرضاوي.

وفي الرياضة تلقى النادي المصري البورسعيدي عرضا رسميا اليوم من النادي الأهلي لشراء أحمد كابوريا لاعب وسط الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وينتظر النادي البورسعيدي الموقف النهائي للزمالك خاصة وأن الأمور توقفت من جانب الأبيض قبل الرد الرسمي على عرض النادي الأهلي.