مجتمع

البيئة: فتح المحميات الطبيعية للزائرين خلال العيد

وزير البيئة: فتح المحميات الطبيعية للزائرين خلال العيد

 

عن أصوات مصرية

أعلن وزير البيئة خالد فهمي، اليوم الإثنين، فتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى، في إطار دفع وتشجيع السياحة البيئية والتوعية بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر.

وقال فهمي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزارته تتخذ كل الإجراءات لتيسير زيارات المواطنين والتواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها.

وتبلغ شبكة المحميات الطبيعية بمصر نحو 30 محمية طبيعية، تشكل حوالي 17% من مساحة مصر، وتتنوع بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة.

وأوضح وزير البيئة أنه من المتوقع أن يصل عدد المحميات الطبيعية إلى 40 محمية بحلول عام 2017، مؤكدا أن الدراسات بقطاع حماية الطبيعة تشير إلى زيادة أعداد الزائرين بالمحميات الساحلية كرأس محمد بمحافظة جنوب سيناء ووادي الجمال بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف فهمي أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها للوافدين إلى المحميات في فترة الأعياد لتوفير الاستفادة والاستمتاع منها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية، إضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات.

ووافق مجلس الوزراء، في يوليو الماضي، على مشروع قانون حماية الطبيعة الجديد، والذي سيساهم في تأمين المحميات الطبيعية من أشكال العدوان عليها، ومواجهة الأفعال التي تغير من خصائصها وتكويناتها الجيولوجية أو الجغرافية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق