مصر في دقيقة

البنك المركزي يُثبّت أسعار الفائدة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 27 سبتمبر 2018

أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، اليوم، مبقيا على سعري فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 16.75 في المئة و17.75 في المئة على الترتيب.

وفي سياق آخر، اتفق شركاء مصريون وإسرائيليون على شراء 39% من الأسهم في خط أنابيب غاز شرق المتوسط مقابل 518 مليون دولار، في صفقة قالت الشركات، اليوم، إنها ستمكن من البدء في تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر ربما مطلع 2019.

وستسمح الصفقة بتزويد مصر بنحو 64 مليار متر مكعب من الغاز قيمتها 15 مليار دولار من حقلي تمار ولوثيان البحريين الإسرائيليين. وتملك شركة غاز شرق المتوسط خط أنابيب تحت البحر يمتد بين عسقلان في إسرائيل والعريش في مصر.

وعلى صعيد آخر، أصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قرارا بنقل مجدي لاشين رئيس قطاع التليفزيون، لوظيفة مستشار بالمبنى. وشمل القرار نقل نائلة فاروق رئيس قطاع القنوات الإقليمية، لتحل محل لاشين في رئاسة التليفزيون.

من جهته، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمقر إقامته بنيويورك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد بحث سبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس أهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

ورياضيًا، نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في تحقيق فوز عريض على النجمة اللبناني برباعية مقابل هدف واحد، في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين ببيروت، مساء اليوم الخميس، والتي جاءت في إياب دور الـ32 للبطولة العربية، ليتأهل الفريق الأحمر لدور الـ16 في البطولة، التي أطلق عليها اسم الشيخ زايد آل نهيان، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل السلبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق