مصر في دقيقة

البنك المركزي: لا مساس بسريّة حسابات العملاء.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 26 أغسطس 2018

قال محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، إن البنك لن يسمح بالكشف على الحسابات المصرفية للشركات والأفراد وذلك بعد تصريحات لرئيس مصلحة الضرائب لـ”رويترز” بأن المصلحة تقدمت بمقترح لتعديل القانون بما يسمح لوزير المالية بالكشف على الحسابات للحد من التهرب الضريبي.

كان عماد سامي، رئيس المصلحة، قال في اتصال هاتفي مع “رويترز”: “تقدمنا بمقترح لتعديل المادة رقم 99 من قانون الدخل بما يسمح للوزير بالكشف على الحسابات البنكية بما لا يتعارض مع قانون البنك المركزي”، لكن طارق عامر محافظ البنك المركزي أبلغ “رويترز” في رسالة إلكترونية أن “البنك المركزي لن يسمح بذلك”.

وقال سامي إن هدف المقترح هو “الحد من التهرب الضريبي.. لن نطلب الكشف عن حسابات كل الناس والشركات بل من يقدم بيانات غير واقعية، حينها فقط سنطابقها بحسابه البنكي”.

وانتهت اليوم وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة البيئة من الخطة الشاملة لإدارة المخلفات الصلبة والمنظومة القومية للنظافة في محافظات مصر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزارتين، بإعداد دراسة متكاملة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة، ووضع تصور كامل بالتفاصيل والآليات، وستقوم بتقديمها لمؤسسة الرئاسة نهاية الشهر الجاري تمهيدا للبدء في تنفيذيها فور الموافقة عليها.

وفي الإسكندرية، تجري نيابة الدخيلة تحقيقات واسعة بشأن واقعة قتل نقاش على يد عاطل في إحدى الشواطئ بمنطقة أبويوسف في دائرة قسم شرطة الدخيلة، وتستمع النيابة الأحد، إلى أقوال أسرة المجني عليه وشهود العيان بالواقعة، بينما قررت النيابة حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وفي جريمة أخرى مروعة، ألقت سيّدة من المنيا طفليها في ترعة البحر اليوسفي بعد أن تجرّدت من مشاعر الأمومة.

ومثّلت “شيماء. ص. ع”، 24 عاما، ربة المنزل، المُتهمة بإلقاء ابنيها في ترعة البحر اليوسفي داخل عزبة الشيخ عيسى، التابعة إلى قرية صفط الخمار في مركز المنيا، وهو ما أسفر عن غرق ابنها الأول “محمد- 4 سنوات”، بينما أنقذ الأهالي رضيعها الثاني “هاني- 6 أشهر”، جريمتها أمام فريق من النيابة العامة وإدارة البحث والأدلة الجنائية الذين انتقلوا لموقع الحادث.

وقررت نيابة مركز المنيا حبس المتهمة بعد أن اعترفت ومثّلت جريمتها 4 أيام على ذمة التحقيق، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

وأخيرا في الرياضة، قرّر مجلس إدارة نادي بيراميدز صرف مكافآت فوز للاعبي الفريق في النادي بعد تخطي الداخلية بثلاثة أهداف لهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الدفاع الجوي.

وساعد هذا الفوز بيراميدز على احتلال وصافة ترتيب الدوري الممتاز خلفا للنادي الأهلي برصيد 10 نقاط لكل منهما إلا أن فارق الأهداف رجح كفة المارد الأحمر.

وكتبت الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب المباراة “قررت إدارة نادي بيراميدز صرف مكافأة بمقدار 100 ألف جنيه لكل لاعب من لاعبي الفريق بعد تحقيقهم الفوز في مباراتهم اليوم أمام الداخلية 1/3.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق