أخبارمجتمع

مجلس الأمومة: جدة الطفلة طلبت بيعها “أونلاين”!

مجلس الطفولة والأمومة: توصلنا إلى صاحب إعلان بيع طفلة على موقع “سوق العرب”

 "والدها يمر بأزمة مالية".. تفاصيل عرض طفلة مصرية للبيع على الإنترنت

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان، عن الوصول الى أحد مرتكبي حادث بيع الاطفال والذى يتم الترويج له على صفحات الإنترنت بمصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة في بيان اليوم الإثنين، أن “الإدارة العامة لحقوق الانسان بمكتب السيد النائب العام أخطرت المجلس أنه تم القبض على أحد مرتكبي الحادث والذى تم الابلاغ عنه بواسطة المجلس حيث كلفت النيابة العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الانترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد علي خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ حيث تبين استخدام احد الأشخاص لشريحة محمول وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج يروج لبيع طفلة وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبط المذكور”.

وكشفت العشماوي “أنه تبين ان مستخدم خط التليفون المحمول هى جدة الطفلة الضحية والتي طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر موقع “سوق العرب” نظرا لما يمر به والدها من ضائقة مالية على حد قولها ، مشيرة الى أن النيابة قامت باستجواب المتهمين وحبسهم احتياطيا علي ذمة التحقيق وتحويل الطفلة للطب الشرعي للتحقق من عمرها واخذ عينه من الحمض النووي لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها”.

وأشارت العشماوي إلى “أن الإدارة العامة لحقوق الانسان قامت بمخاطبة المجلس وفقا لقانون الطفل لاتخاذ شؤونه ومتابعة الطفلة الضحية التي تم إيداعها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وكذلك إخطار لجنة الحماية العامة بمحافظة القاهرة لضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة الطفلة حفاظا علي حياتها وصون حريتها الشخصية”.

وتوجهت العشماوي “بخالص الشكر الى السيد النائب العام لسرعة تدخله واتخاذ إجراءات سريعة ورادعه لحماية الأطفال من البيع والاتجار في مصر وذلك وفقا لقانون الطفل والعقوبات والمعايير الدولية”.

ويذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان تقدم ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام، والادارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد موقع على ” الفيس بوك” يروج لبيع الأطفال في مصر.

ورصد المجلس موقع إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعنوان صفحة أطفال مفقودة ينوه عن أن هناك موقع يروج لبيع الأطفال في مصر، مشيرة الى أن الموقع معروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من اسرة داخل وخارج مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى