مصر في دقيقة

البنك الدولي يشيد بالاقتصاد المصري.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 3 أكتوبر 2018

قال البنك الدولى، إن الاقتصاد المصرى يتعافى بعد سنوات من تراجع النمو وارتفاع الدين وتزايد عجز الموازنة والحساب الجارى.

وعقد البنك الدولى بواشنطن اليوم مؤتمرا صحفيا لإطلاق ” تقرير المرصد الاقتصادى لمنطقة ‫الشرق الأوسط و شمال أفريقيا” للكشف عن آخر المستجدات حول النمو الاقتصادى فى العالم العربى.

وأضاف البنك الدولى أن الإصلاحات الأخيرة – بما فى ذلك تحرير سعر الصرف وترشيد الدعم وزيادة الحماية الاجتماعية للفقراء- النمو وساعدت فى تراكم احتياطيات أجنبية كافية. ومن المنتظر أن يتسارع نمو الاقتصاد المصرى من 5.6%عام 2019 إلى 8.5 %عام 2020 متفوقا على مستوردى النفط الآخرين.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل عن طريق انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالي والنقدي.

السيسي يجتمع مع المجموعة الوزارية الإقتصادية

وعلى صعيد آخر، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بأن يكون الأحد الموافق 7 من أكتوبر عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، بدلا من السبت الموافق 6 من أكتوبر عام 2018 ميلادية (عيد القوات المسلحة).

ومن جانبه، أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري، رئيس دير الشهيدة دميانة ببراري بلقاس، فجر الأربعاء، عن عمر ناهز 76 عاما إثر أزمة قلبية داهمته مساء أمس.

وبيشوي هو سكرتير المجمع المقدس السابق وقت البابا شنودة الثالث.

وقال المتحدث إن صلاة الجناز عليه ستكون غدا الخميس في الساعة الثانية عشرة ظهرًا بدير القديسة دميانة البراري في محافظة الدقهلية.

ورياضيًا، أرسلت اللجنة الأوليمبية المصرية خطابا تطلب فيه رفع اسم مرتضى منصور من السفر مع بعثة الزمالك، إلى السعودية.

ويلتقي الزمالك أمام الهلال السعودي في بكأس الرئيس عبدالفتاح السيسي “السوبر المصري السعودي لبطل الدوري”، يوم السبت المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق