العالم في 60 ثانية

البنتاجون يعلن إتمام الانسحاب الأمريكي من سوريا.. الخميس 12-5-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 12-5-2019

قال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، الخميس، إن الولايات المتحدة أتمت انسحابها العسكري من شمال شرقي سوريا، ليصبح عدد الجنود الأمريكيين في بقية أنحاء سوريا حوالي 600 جندي.

وتشير تصريحات إسبر إلى نهاية فترة اضطراب وغموض، بشأن الوجود العسكري الأميركي في سوريا بعد أمر الانسحاب الأولي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في أكتوبر.

أصدر العاهل السعودي أمرًا ملكيًا بفتح باب التجنيس “للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية”.

وتهدف الخطوة، بحسب موقع جريدة “سبق” السعودية إلى “استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش على أرض السعودية”.

أفادت مصادر عراقية، الخميس، بتوجه أعداد كبيرة من شيوخ ووجهاء بغداد نحو ساحة التحرير لدعم التظاهر السلمي، بينما يعقد البرلمان جلسة نيابية ستكون مخصصة لبحث قانوني الانتخابات والمفوضية.

وأضافت المصادر أن هذه التظاهرة بعيدة عن الحراك الشعبي حيث تنظمها أحزاب السلطة رفضا لما تصفه بالوقوف الأميركي وراء الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة والسودان يعتزمان تبادل السفراء، بعد انقطاع دام 23 عاما.

ويأتي الإعلان خلال أول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك لواشنطن.

بعد ما يقترب من 8 سنوات من مباراة المصري البورسعيدي والأهلي، التي شهدت مقتل العشرات من جماهير الأخير، قرر لاعب برازيلي اعتزل على خلفية “المذبحة”، العودة إلى الملاعب.

وكان فابيو جونيور، لاعب الأهلي حينئذ، قد افتتح التسجيل لفريقه خلال المباراة التي انتهت بفوز المصري 3-1، في الأول من نوفمبر عام 2012، لكنها حملت أسوأ مأساة عرفتها الملاعب المصرية على مدار تاريخها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق