العالم في 60 ثانية

البشير يقرّ بفساده وقطر تعترف بانتهاك عمّال مونديال 2022.. الإثنين 19/8/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

أقرّ الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتلقي تسعين مليون دولار نقدا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بحسب ما قال محقق خلال جلسة محاكمته في الخرطوم الاثنين.

وقال فريق الشرطة أحمد علي في بدء جلسات محاكمة البشير بتهمة الفساد، إن الرئيس السابق أبلغه أن الأموال “قام بتسليمها عدد من الموفدين من محمد بن سلمان”.

أوصى مجلس النواب الأردني، الاثنين، حكومة بلاده بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واستدعاء السفير الأردني من إسرائيل، ردا على الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل السلطات الإسرائيلية.

 

وفي وقت سابق، أكدت الخارجية الإسرائيلية، نبأ استدعاء سفيرها في عمّان إلى وزارة الخارجية الأردنية، وذلك عقب ورود أنباء عن تسليمه رسالة حازمة.

اعترفت الحكومة القطرية، الاثنين، بالانتهاكات التي طالت الآلاف من العمال العاملين في منشآت كأس العالم 2022، بعد احتجاجات واسعة شهدتها الدوحة من قبل العمال خلال الأشهر الماضية.

واعترفت الحكومة القطرية بتأخر دفع الأجور للعاملين لمدة شهرين، وكشفت نتائج التحقيق أن السبب وراء تأخر تسليم العمال أجورهم “وجود تدفق سلبي” لدى الشركتين المعنيتين بهذا الشأن، والذي جاء نتيجة لـ”التأخر في الدفع من قبل عناصر أخرى في سلسلة التوريد”، وفقا للبيان.

كشف اختبار طبي عن فضيحة في صفوف جنود فوج “دوق لانكستر”، وهو فوج مشاة داخل الجيش البريطاني وجزء من فرقة الملك، وفقما ذكرت صحيفة “صن” البريطانية.

 

وأثبت الاختبارات أن العشرات من جنود فوج “دوق لانكستر” يتعاطون المخدرات أثناء خدمتهم داخل البلاد وخارجها، من بينهم 20 جنديا كشفت التحاليل الطبية عن تناولهم المخدرات في قبرص.

قال مسؤولون إن سلسلة من التفجيرات ضربت مطاعم وساحات عامة يوم الاثنين في مدينة جلال اباد بشرق أفغانستان، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 34 شخصا، في الوقت الذي تحتفل فيه البلاد بالعيد المئوي لاستقلالها.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات التي شملت عشر قنابل لكن مسلحي كل من تنظيم الدولة الإسلامية وحركة طالبان ينشطون في المنطقة.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجوما استهدف حفل زفاف مطلع هذا الأسبوع في العاصمة كابول، ما أسفر عن مقتل 36 شخصا وإصابة حوالي 200.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق