العالم في 60 ثانية

البشير: لن نبيع السودان مقابل القمح أو الدولار.. العالم في 25/12/2018

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

زحمة

البشير: لن نبيع السودان مقابل القمح أو الدولار

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن “الخونة والمرتزقة” استغلوا ضائقة الناس المعيشية وسعوا إلى التخريب، وإن الحرب تشن على السودان لتمسكه بدينه وعزته وإنه “لن يبيعه نظير القمح أو الدولار”.

وأضاف، في خطاب جماهيري في منطقة ود الحداد في ولاية الجزيرة، بحسب ما ذكره مراسل بي بي سي” في الخرطوم، أن وجوده وسط الجماهير أكبر رد على الإشاعات التي تتحدث عن إلقاء القبض عليه وسجنه.

وارتفاع حصيلة ضحايا كارثة تسونامي في إندونيسيا إلى 429 قتيلًا

ارتفعت حصيلة قتلى أمواج تسونامي التي ضربت السواحل المحيطة بمضيق تسوندا بإندونيسيا إلى 429 قتيلا في حين أصيب 1458 شخصا آخرين وفق الأرقام الرسمية الصادرة عن وكالة إدارة الكوارث بالبلاد.

ووفق الأرقام الرسمية، بحسب ما نشرته “سي إن إن”، بلغ عدد المفقودين  1548 شخصا، وأدت لنزوح أكثر من 16 ألف شخص، في حين تضرر 885 منزلا و73 فندقا و435 قاربا.

واحتجاجات تونسية إثر انتحار صحفي حرقًا في مدينة القصرين

أطلقت قوات الأمن التونسي الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين ليلة الإثنين إثر وفاة مصور صحفي أقدم على حرق نفسه في مدينة القصرين، غرب البلاد.

وشهد وسط مدينة القصرين حالة احتقان ليلة الإثنين حيث أشعل العشرات من المحتجين عجلات مطاطية وأغلقوا الطريق في حي النور وشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، وردت عليهم الشرطة باستعمال الغاز المسيل للدموع وفقًا لمراسل “فرانس برس”.

وقتلى وجرحى في هجوم إرهابي استهدف وزارة الخارجية الليبية بطرابلس

هاجم مسلحون مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس يوم الثلاثاء.

ونقل التليفزيون الليبي عن مسؤولين بوزارتي الخارجية والداخلية قولهم إن “الهجوم وقع عندما فتح مسلحون النار قبل تفجير أنفسهم داخل مقر الوزارة”.

ورونالدو احتياطيا للمرة الأولى مع يوفنتوس

يجلس البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي للمرة الأولى على دكة بدلاء فريقه، منذ انضمامه لصفوفه في الصيف الماضي، حيث يرغب المدير الفنس ماسيميليانو أليجري في إراحة عدد من نجومه خلال المواجهة التي تقام وسط الاحتفال بأعياد الميلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق