مصر في دقيقة

البشير في القاهرة.. مصر في 27/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 27 يناير 2019

زحمة

البشير يُؤكِّد على أهمية التعاون الأمني مع مصر ضد “المنظّمات السالبة”

شدد الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأحد، على أهمية التعاون الأمني مع مصر في ظل ما وصفه بوجود “منظمات سالبة تعمل على زعزعة الأمن في المنطقة” بالتزامن مع استمرار مظاهرات الاحتجاج في بلاده.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني، إن الجانبين بحثا “المشروعات المشتركة بين البلدين خاصة الربط الكهربائي”، وتفاوضا بشأن سد النهضة.

والأرصاد: أمطار على بعض المناطق غدًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الاثنين، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على باقي الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد وجنوب سيناء والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية وعلى البحر الأحمر؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ورئيس الوزراء يستقبل الرئيس الفرنسي بمطار القاهر

استقبل منذ قليل، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمطار القاهرة الدولي، قادما من معبد أبو سمبل بأسوان، في زيارة للبلاد تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تعقد قمة مصرية فرنسية بين الرئيسين، يبحثا خلالها تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، كما يتم بحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها كل من ليبيا وسوريا، وتأكيد أهمية تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية لهذه الأزمات، صونًا لكيانات تلك الدول ووحدتها وسلامتها الإقليمية، وحفاظًا على مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

والدولار في المركزي يسجل أكبر تراجع يومي أمام الجنيه في نحو عامين

انخفض سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى، اليوم، حيث سجل انخفاض يترواح من قرش واحد إلى 21 قرشًا في جميع البنوك العاملة في السوق المصرى.

وسجل البنك المركزى انخفاضا بواقع 22 قرشأ ليصل إلى 17.63 قرش، للشراء و17.76 قرشا للبيع، بينما سجل انخفاضا بواقع 14 قرش في بنكى الاهلى ومصر ليصبح 17.65قرشا للشراء، و17.75 للبيع، وانخفض 14 قرشًا في بنك البركة ليصبح 17.75 قرشا للشراء، و17.85 قرشا للدولار، وانخفض 13 قرشا في بنك الاسكندرية ليصبح 17.76 للشراء، و17.86 قرشًا للبيع.

وقائمة الأهلي – عودة صلاح محسن وجيرالدو

أعلن مارتن لاسارتي المدير الفني الأوروجواني للنادي الأهلي، قائمة فريقه لمواجنة وادي دجلة في بطولة الدوري.

وشهدت القائمة عودة صلاح محسن مهاجم الفريق العائد من الإصابة، بجانب عودة جيرالدو بعد شفائه من الإصابة أيضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق